الخميس 18 أبريل 2024
28°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
مهدي: البنية التحتية المُستدامة في صلب أولويات الكويت
play icon
المحلية

مهدي: البنية التحتية المُستدامة في صلب أولويات الكويت

Time
الخميس 14 سبتمبر 2023
View
588
السياسة

شارك معهد الكويت للأبحاث العلمية بندوة افتراضية في قمة العلوم بعنوان (بناء مستقبل قائم على الصمود والتطوير من خلال تعزيز البنية التحتية المستدامة وتقديم الابتكار التكنولوجي لمواجهة تغير المناخ) وذلك خلال انعقاد الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقال المعهد في بيان صحافي: إنَّ مشاركة مركز أبحاث الطاقة والبناء في المعهد بالقمة تعكس التزام دولة الكويت بتحقيق أهداف التنمية المستدامة والمساهمة في جهود التصدي لتغير المناخ في إطار تعزيز الابتكار التكنولوجي والتحول نحو بنية تحتية مستدامة.
وأضاف: إن المركز قدَّم عرضاً مرئياً خلال الندوة حول الجهود التي تبذلها دولة الكويت في تعزيز البنية التحتية المستدامة وتقديم الحلول التكنولوجية لمواجهة التحديات البيئية.
ونقل البيان كلمة للأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتنمية والتخطيط الدكتور خالد مهدي خلال الندوة أكد فيها أهمية موضوع الندوة الذي يجسد تحقيق رؤية دولة الكويت وأهداف التنمية المستدامة، موضحا أن الكويت من الدول التي تضع بنية تحتية مستدامة في صلب أولوياتها.
وأفاد مهدي بأن البنية التحتية المستدامة والاستثمار في التكنولوجيا والابتكار لمواجهة تغير المناخ لهما تأثير إيجابي على تحقيق النمو الاقتصادي وتحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز التواصل الاجتماعي.

آخر الأخبار