السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
مواجهات الكبار بـ"دوري الأبطال"
play icon
الرياضية

مواجهات الكبار بـ"دوري الأبطال"

Time
الاحد 11 فبراير 2024
View
105
sulieman

مع دخول دوري الأبطال مراحله النهائية، تتجه جميع الأنظار إلى ملعب ويمبلي الذي يحتضن نهائي البطولة مطلع يونيو المقبل، إذ تعود المسابقة الأسبوع الجاري في دور ثمن النهائي.
ويزور ريال سوسييداد العاصمة الفرنسية باريس لملاقاة كيليان مبابي ورفاقه، بينما يحل حامل اللقب مانشستر سيتي ضيفاً على الحصان الأسود في هذه النسخة كوبنهاغن الدنماركي، أما البطل التاريخي ريال مدريد فيواجه لايبزيغ، كما يزور فريق ألماني آخر هو بايرن ميونخ العاصمة الإيطالية روما حيث يضرب موعداً مع لاتسيو.
وتستمر مواجهات ذهاب وإياب دور الـ16 لمدة شهر تقريباً ولا مجال فيها للقسمة على اثنين، فتقام مباريات الذهاب بين 13 و21 فبراير الجاري، على أن تقام مباريات الإياب بين الخامس و13 مارس المقبل، بواقع مباراتين في يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع.
وستكون البداية مع مباراتي كوبنهاغن ضد مان سيتي ولايبزيغ أمام ريال مدريد الثلاثاء المقبل، ثم يستقبل بي إس جي الأربعاء سوسييداد وهو نفس اليوم الذي يشهد موقعة بايرن ميونخ ولاتسيو في روما.
وفي الأسبوع التالي، تقام مواجهات الذهاب الأربع المتبقية؛ إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، إيندهوفن وبروسيا دورتموند يوم الثلاثاء 20 فبراير الجاري، وفي الأربعاء 21 فبراير تقام مباراتا بورتو مع آرسنال، ونابولي ضد برشلونة.
ويطمح كوبنهاغن إلى الذهاب لأبعد مدى ممكن في "التشامبيونز" بعد تأهله كوصيف مجموعته، رغم أنه ليس مرشحاً للتأهل على حساب "السيتيزنس" الذي يقدم مسيرة رائعة في "التشامبيونز" وفاز على جميع منافسيه في نسخة العام الماضي.
من ناحيته، يتوجه ريال مدريد إلى ملعب ريد بول أرينا وهو مثقل بالشكوك حول مشاركة عدد من لاعبيه الأساسيين خاصة في الدفاع. لكن الفوز العريض على جيرونا وصدارة "الليغا" يمنحان الفريق جرعة كبيرة من الثقة.
وبصفته مرشحاً فوق العادة للقب، يسافر بايرن ميونخ إلى روما حيث يصطدم بلاتسيو بعد الهزيمة المؤلمة التي تلقاها على يد باير ليفركوزن وأبعدته عن قمة "البوندسليغا".

آخر الأخبار