الأربعاء 26 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"موريكس دور" توجت نجوم أعمال 2023 في لبنان والعالم العربي
play icon
كاريس بشار أفضل ممثلة عربية
الفنية

"موريكس دور" توجت نجوم أعمال 2023 في لبنان والعالم العربي

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
171
السياسة

الحفل أعاد هيلدا خليفة للأضواء… وشهد مصالحة نوال الزغبي ومحمد رمضان

احتضن "كازينو لبنان"، حفل جوائز "موريكس دور 2023"، من تقديم الإعلامية هيلدا خليفة، التي لفتت الأنظار بإطلالتها وظهورها المميز بعد غياب طويل عن الشاشة والأضواء.
نالت الجائزة التكريمية الأولى، الفنانة هدى حداد، شقيقة السيدة فيروز، عن مجمل أعمالها الفنية خلال مسيرتها الطويلة والغنية، ويأتي تكريمها بعد 21 عاماً من تكريمها الأول في "موريكس دور"، وعند استلامها الجائزة قالت: "حابة شارك هذا التكريم مع أشخاص تربيت بينهم وعلمونا الفن، أنا أعتز بالمدرسة التي تربيت فيها، مدرسة عاصي ومنصور الرحباني"، وأدت أغنية "من يوم ليوم".
الجائزة التكريمية الثانية ذهبت إلى الفنان جهاد الأطرش عن مجمل مسيرته، وقد حرص على استذكار الشعوب المنكوبة، وطلب الصلاة لمدة لحظات للأطفال والآباء والأمهات المنكوبين.
وذهبت جائزة أفضل ممثلة في الدراما المصرية إلى الفنانة هالة صدقي، التي قالت "بكل تأكيد هذه الجائزة مش ليا فقط، لكل مصر لأني ممثلة مصرية، وهي أيضاً لأسرة مسلسل جعفر العمدة كاملة".
ونال جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما المشتركة، الفنان قيس الشيخ نجيب، عن مسلسل "ستيلتو"، وقال: "قلوبنا مع المغرب وليبيا.. ويحمي لبنان وبلدي سوريا، هذه اللحظة تذكرني بلحظة قبل 16 سنة على المسرح في دمشق عندما تسلمت أول جائزة".
بينما نالت جائزة نجمة الغناء اللبناني، الفنانة نوال الزغبي عن أغنيتها الأخيرة "حفلة"، ووجهت خلال تسلمها الجائزة تحية لكل امرأة، وأدت الأغنية مباشرة على المسرح، وفي مبادرة غير متوقعة، اعتلى عضو لجنة التحكيم جمال فياض، المسرح داعيا الثنائي محمد رمضان ونوال الزغبي إلى التصافح لإنهاء خلافهما، واستجاب الثنائي لدعوته، حيث تبين أنهما على خلاف بسبب تصريح قديم من رمضان ردت عليه نوال، وعلى المسرح أوضح كل منهما موقفه وأعلنا انتهاء الخلاف.
فاز بجائزة أفضل مسلسل لبناني مشترك، "النار بالنار"، وتسلم الجائزة المنتج صادق الصباح، ووجه الشكر خلال كلمته لكل صناع العمل، بينما حصدت الفنانة ورد الخال، جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور أول، عن دورها في مسلسل "للموت 3"، وقدمت لها الجائزة شريكتها في العمل ماغي بو غصن، وشاركت ورد الجائزة مع فريق العمل، وخصت ماغي ودانييلا اللذين احتضناها خلال العمل.
جائزة الفنان الشامل حصل عليها مروان خوري، تكريماً عن 20 سنة من النجاح والاستمرارية، وذهبت جائزة الممثلة التركية المتميزة، إلى شيفال سام نجمة "التفاح الحرام" وقد غنت على المسرح "يا قمر أنا وياك"
جائزة نجمة لبنانية تصل إلى العالمية نالتها ميريام فارس، بينما نال جائزة نجم الغناء العربي، الفنان السوري ناصيف زيتون، الذي أهدي الجائزة إلى بلده سورية، وقدم أغنية "بالأحلام" بمشاركة عزف ميشال فاضل على البيانو.
وذهبت جائزة أفضل مسلسل لبناني مشترك وجماهيري، إلى "للموت 3" إنتاج شركة إيغل فيلم، وتسلم الجائزة المنتج جمال سنان، وحصلت الفنانة كاريس بشار، على جائزة أفضل ممثلة عربية في الدراما العربية المشتركة، عن دورها في مسلسل "النار بالنار"، واعتبرت في كلمتها، أن "شخصية مريم تستحق التكريم لأنها صعبة وشكلت منعطفا في حياتي بأكثر من اتجاه".
جائزة Woman of Worth & موريكس التميز الفني، حصلت عليها عبير نعمة، التي طلبت من ابنتها يارا، الصعود إلى جانبها وقدمت لها الجائزة أمام الجميع.
أما جائزة أفضل ممثل عربي بالدراما المصرية، فحصل عليها محمد رمضان عن مسلسل "جعفر العمدة"، وعبر عن سعادته بالنجاح وقدم فقرة غنائية ضمت "ملك السهر ونمبر 1".
وحصلت رحمة رياض، على جائزة نجمة الغناء العربية، وأبدت سعادتها لتكريمها للمرة الرابعة في "موريكس دور"، وأدت أغنيتها الجديدة "حلو هالشعور".
أما جائزة أفضل ممثل لبناني دور أول، فنالها جورج خباز، عن مسلسلي "النار بالنار وبراندو الشرق"، وأكد أنه جاء من ألمانيا خصيصاً لاستلام الجائزة، وشكر خباز، الجميع وقال لزميلته كاريس بشار "أنت تستحقين جوائز العالم".
بينما ذهبت جائزة أفضل كاتبة سيناريو إلى نادين جابر عن مسلسل "للموت 3"، وعن العمل ذاته ذهبت جائزة أفضل مخرج درامي إلى فيليب أسمر.
كما فازت أغنيتا "سايرينا يا دنيا وايه اليوم الحلو ده"، للفنان المصري أحمد سعد، بجائزة أفضل أغنية عربية.
ونالت الفنانة ساشا دحدوح، جائزة أفضل ممثلة لبنانية في دور مساعد، عن مسلسل "النار بالنار"، وقالت لشريكها في النجاح طارق تميم "بحبك كتير"، وفاز تميم، كذلك بجائزة أفضل ممثل لبناني في دور مساعد عن المسلسل ذاته.
وذهبت جائزة المغني العربي العالمي الناشئ إلى عصام النجار، وحصل نيقولا معوّض، على جائزة تميز خاصة لممثل لبناني يصل إلى العالمية، كما فاز نادر الأتات، بجائزة أفضل شارة "ضاع القلب" عن مسلسل "وأخيراً".
ونال ميشال فاضل "موريكس تكريمي لموسيقي لبناني متميز"، أما بيتر ماركوسكي فحصل على جائزة تقدير للموسيقي العالمي Recognition Award for an International Musician، وفاز العراقي أحمد خفاجي، بجائزة الممثل العراقي الصاعد، وذهبت جائزة أفضل فيديو كليب لأغنية نانسي عجرم "على شانك" من إخراج ليلى كنعان. بينما نال فيلم "دفاتر مايا" جائزة أفضل فيلم لبناني، وكان الختام مع الفنان زياد برجي، الذي نال جائزة نجم الغناء اللبناني.



آخر الأخبار