الأربعاء 26 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
طارق العلي: "شقة لندن"… نجاح باهر في وادي الدواسر
play icon
طارق العلي ومحمد عاشور في الطائرة خلال عودتهما إلى الكويت
الفنية

طارق العلي: "شقة لندن"… نجاح باهر في وادي الدواسر

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
101
السياسة

الجمهور السعودي "نار يا حبيبي نار"… والاستعداد لجولة عروض خليجية ثانية

فالح العنزي

لايزال نجم المسرح الأول في الكويت الفنان الكوميدي طارق العلي، متسيدا بكل قوة وثقل في "أبو الفنون"، وعندما نقول مسرح طارق العلي، فذلك يعني المسرح الترفيهي العائلي والمجتمعي، وأحدث مسرحيات "بو محمد" هي "شقة لندن"، والتي نستطيع القول إنها تقارب العام على انطلاقة عروضها، حيث قدمت أخيرا مجموعة عروض جديدة في وادي الدواسر بالمملكة العربية السعودية بدعوة من الهيئة العامة للترفيه.
وبهذه المناسبة أعرب الفنان طارق العلي، عبر "السياسة"، عن امتنانه وسعادته بعدما التقى جمهوره في السعودية والحضور اليومي الذي كان يملأ مقاعد المسرح، وقال: بداية من لا يشكر الناس لا يشكر الله، فكل الشكر لأهل المملكة والهيئة العامة للترفيه ممثلة في معالي المستشار تركي آل الشيخ، وكرم الضيافة على مدار الايام التي أقام بها فريق المسرحية هناك، نعم نحن في بلدنا الثاني لكن من الواجب علينا أن نقول كلمة حق: "كفيتم ووفيتم".
وأضاف العلي: الجمهور السعودي كعادته يبهرك في تفاعله المستمر طوال عرض المسرحية، وهذا يعمل على تحفيز وحماسة الممثل فوق الخشبة، وعلى وصف المعلق الرياضي الشهير رؤوف خليف "نار يا حبيبي نار" هذا ما يمكن أن نصف به الحضور، وحاليا نحن في الطائرة بطريق عودتنا الى الكويت، حيث ستباشر المسرحية عروضها الاسبوعية بمسرح نقابة العاملين في ميدان حولي.
ويتزامن عرض مسرحية "شقة لندن" مع انتشار ظاهرة تعرض السياح العرب في مختلف الدول الغربية، وتحديدا لندن، للاعتداءات ومهاجمة اللصوص مما يعرضهم للوقوع ضحايا عمليات سرقة تتكرر بشكل يومي في لندن وضواحيها، وتنطلق شرارة أحداث المسرحية من مجموعة من السياح الكويتيين في لندن يضطرون للسكن في شقة مشتركة تمهيدا للعودة للكويت، لكنهم يتعرضون للسرقة الأمر الذي يدفعهم للبقاء بعاصمة الضباب لمتابعة قضية السرقة، فيبدأ الشك يساور كل واحد منهم ويتبادلون الاتهامات قبل أن يتم اكتشاف اللصوص. يشارك في بطولة مسرحية "شقة لندن" لمؤلفها عيسى أحمد ومخرجها الدكتور موسى آرتي مجموعة من الفنانين والى جانب الفنان طارق العلي هناك الفنانون إلهام الفضالة وشهاب جوهر وميس كمر ومحمد عاشور ومن الامارات جمعة علي ومحمد الوزير وفيصل السعد وخالد الراشد ودلال وغيرهم.
ويؤكد الفنان العلي، أن الأيام المقبلة سوف تباشر "شقة لندن" عروضها الاسبوعية ومن ثم نضطر للسفر ثانية للقيام بجولة عروض خليجية جديدة.
يذكر أن مسرحية "شقة لندن" تشهد مشاركة مجموعة من النجوم الذين يتمتعون بجماهيرية كبيرة وأصحاب حظوظ في الوسط الفني مما ساهم في التنويع فوق خشبة المسرح وأعطى نكهة مختلفة لمن اعتاد حضور أعمال الفنان طارق، ومن دون مبالغة يمكن اعتبار مشاركة الفنانين إلهام الفضالة وشهاب جوهر ومحمد عاشور والإماراتي جمعة علي، اضافة جميلة تحسب لمركز "فروغي"، وخطوة ايجابية من قبل المشرف العام على المسرحية الشريك في "فروغي" عيسى العلوي.

العلي يتوسط نجوم المسرحية إلهام الفضالة وشهاب جوهر وميس كمر
آخر الأخبار