الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
موظفو "الكهرباء" اعتصموا: إقرار البدلات الخمسة
play icon
المعتصمون يعلنون مطالبهم
المحلية

موظفو "الكهرباء" اعتصموا: إقرار البدلات الخمسة

Time
الاحد 10 سبتمبر 2023
View
211
السياسة

ناشدوا سمو رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لتحقيق مطالبهم

"الكهرباء": خاطبنا الجهات المعنية بمطالب المعتصمين لكنها تحتاج مزيداً من الدراسة

محمد غانم

بدعوة من تجمع عاملين في الوزارة، اعتصم صباح امس عشرات الموظفين في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة للمطالبة بخمسة بدلات هي: بدل خطر وبدل اعمال شاقة ومكافأة الطابع الهندسي بدل العيار وبدل التلوث وبدل طبيعة عمل للاداريين.
وقال المتحدث نيابة عن المعتصمين المهندس حسن الروضان "هذا هو الاعتصام الخامس للعاملين في وزارة الكهرباء والماء للمطالبة بحقوقنا كمواطنين، مضيفا اننا نواجه مجموعة من المخاطر والملوثات الشديدة التي تعرض حياة العاملين للخطر".
وتابع "الموظف يتعرض للملوثات باعتراف الهيئة العامة للبيئة ووزارة الكهرباء وجامعة الكويت من خلال دراسة علمية قامت بها الجامعة بالتعاون مع جامعة هارفارد"، لافتا إلى أن محطات الطاقة الكهربائية محطات ملوثة وضارة بالموظفين العاملين بها، وبالرغم من ذلك فعمل الموظف غير مصنف كعمل شاق أو ضار، وعندما تواصلنا مع الوزارة وعدنا الوزير بإقرار تلك المطالب، ولم تقر إلى اليوم".
وقال: "الموظف كان له دور كبير خلال فترة الصيف الماضي في إنتاج أعلى ساعات من الطاقة الكهربائية، إضافة إلى المياه، ولكن تلك الإنجازات لم تقابل إلا بالتقصير من قبل المسؤولين في الوزارة، مشيرا إلى أن الكتب التي ارسلتها الوزارة إلى بعض الجهات لم يستفد منها أحد إلى اليوم، بل ما هي إلا كتب للمماطلة بحقوق الموظفين واستمرار الظلم الواقع عليهم".
وأشار إلى أن أبرز المطالب تصنيف الموظفين ضمن الأعمال الشاقة، وإقرار بدل الخطر بما يتناسب مع حجم الخطر الذي يتعرض له الموظفين، وإقرار بدل التلوث، وإرجاع مكافأة الطابع الهندسي للموظفين "مكافأة العيار"، وصرف البدائل المستحقة للإدارية.
وناشد رئيس مجلس الوزراء الشيخ احمد النواف بالتدخل لحل مشاكل الموظفين في وزارة الكهرباء والماء وإقرار حقوقهم.
وذكرت مصادر مطلعة في الوزارة ان غالبية مطالب المعتصمين رفعتها الوزارة الى الجهات المعنية ومنها ادارة الصحة المهنية وديوان الخدمة المدنية ومؤسسة التامينات الاجتماعية الامر الذي يحتاج الى المزيد من الدراسة والوقت للبت في هذه المطالب ومدى استحقاق الموظفين لها حسب طبيعة العمل والمخاطر الموجودة، مشددة على حرص الوزارة على اقرار اي مطالب مستحقة للموظفين وفقا للاطر والقوانين واللوائح المعمول بها في ديوان الخدمة المدنية.

آخر الأخبار