ميزانية شراء النفط لمحطات "الكهرباء"… أوشكت على النفاد!
علمت "السياسة" أن وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أنفقت 2.666 مليار دينار على بند (السلع والخدمات) المتمثل في شراء النفط والغاز الطبيعي والزيوت اللازمة لتشغيل محطات انتاج الكهرباء وتقطير المياه؛ وذلك خلال الأشهر الثمانية الأولى من الميزانية الحالية.
وعقبت مصادر مطلعة على هذا التطور بالقول: إن "إجمالي المنصرف على هذا البند يمثل 91.38٪ من إجمالي الميزانية المقدرة للإنفاق على البند والبالغة (2.917) مليار دينار، لافتة الى ان المتبقي من المبلغ للإنفاق خلال الشهور الأربعة المتبقية من الميزانية للبند ذاته (121.943) مليون دينار فقط.
وأعربت عن اعتقادها بأن المبلغ المتبقي قد لايكفي لتغطية الفترة ما سيضطر الوزارة إلى مخاطبة وزارة المالية لتوفير الاعتمادات اللازمة، وسيترتب على ذلك بطبيعة الحال عدم تحميل السنة المالية الحالية بما يخصها من وقود تشغيل المحطات وعدم إظهار نتائج تنفيذ الميزانية على حقيقتها بما يخالف قوانين وقواعد إعداد الميزانية العامة والرقابة على تنفيذها والحساب الختامي.