الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
ميشال عون: على جثتي ما بيتمدد لقائد الجيش
play icon
الدولية

ميشال عون: على جثتي ما بيتمدد لقائد الجيش

Time
الخميس 16 نوفمبر 2023
View
249
seyassahbeirut

بيروت ـ "السياسة"

أفادت مصادر حكوميّة لقناة "إم تي في" أنّ "حزب الله" لا يزال متريثاً بشأن التمديد لقائد الجيش العماد جوزيف عون، ليس بسبب وجود تحفّظات على شخصه، بل لعدم كسر الجرة مع التيار الوطني الحر. وتحدثت مصادر عن تدخّل شخصي من الرئيس السابق ميشال عون ضد التمديد لقائد الجيش، لافتة إلى أنه قال لمقرّبين منه، "على جثّتي ما بيتمدّد لجوزيف عون"، وأجرى اتصالات بالمعنيين، سيما "حزب الله"، كما تقول المصادر.
إلى ذلك، ناقش وزير الدفاع في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم، مع سفيرة الولايات المتحدة الاميركية دوروثي شيا، الأوضاع العامة في لبنان وبصفة خاصةالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الأميركية للمؤسسة العسكرية.
والتقى قائد الجيش العماد جوزيف عون في المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، وتناول البحث الأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الحدود الجنوبية، ثم استقبل قائد عمليات في الجيش الفرنسي الأميرال،وتناول البحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الجيشين.
في سياق آخر أكّد السفير السعودي في لبنان وليد بخاري، في منشور عبر منصة "x"، أنّ "إنجازات السعودية، أَورَثَتِ النَّزَقة والأغرار، وأشبَاه الرِّجال الأغمار، غُصَّة في حُلوقهم، ومَبعث إحْنة تسمَّمت بها دماؤهم وأرواحهم.
قضائياً، قضت محكمة الجنايات في بيروت، أمس، بإنزال عقوبة الإعدام بحق الموقوفَين حسين فياض والسوري حسن الغناش بعدما دانتهما بجناية قتل الضحايا الأربعة في أنصار، باسمة عباس وبناتها ريما وتالا ومنال صفاوي، وألزمتهما دفع مليونَي دولار أميركي للجهة المدّعية من الورثة.

آخر الأخبار