الثلاثاء 25 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية الشراكة الخليجية - الكاريبية وضرورة تعزيز التعاون في مختلف المجالات
play icon

نائب وزير الخارجية يؤكد أهمية الشراكة الخليجية - الكاريبية وضرورة تعزيز التعاون في مختلف المجالات

Time
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
View
54
السياسة

شارك نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح في أعمال الاجتماع الوزاري الأول بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول رابطة الكاريبي (ACS) الذي عقد في نيويورك أمس، على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ونقل بيان صحافي لوزارة الخارجية اليوم عن الشيخ جراح جابر الأحمد تأكيده في كلمة دولة الكويت خلال الاجتماع أهمية الشراكة الخليجية - الكاريبية وضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات والتنسيق حول القضايا والتحديات المشتركة.
وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع التوقيع على مذكرة التفاهم لإجراء مشاورات حول المسائل ذات الاهتمام المشترك ما بين الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ورابطة الدول الكاريبية إضافة إلى اعتماد خطة العمل المشتركة بين الجانبين.
كما شارك نائب وزير الخارجية السفير مساء أمس أيضا في أعمال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
ونقل بيان صحافي لوزارة الخارجية اليوم، عن الشيخ جراح جابر الأحمد تأكيده موقف دولة الكويت الرافض للمغالطات التاريخية الواردة في الحكم الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا في جمهورية العراق حول الاتفاقية المبرمة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية العراق في شأن تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله.
وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع بحث المواضيع الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وروابط التعاون الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع دول مجلس التعاون الخليجي بالمملكة المتحدة.

آخر الأخبار