الثلاثاء 23 يوليو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
نبيلة الصباح: حريصون على توطيد العلاقة مع الـ "يونيسكو"
play icon
المحلية

نبيلة الصباح: حريصون على توطيد العلاقة مع الـ "يونيسكو"

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
52
hani

شاركت الشيخة نبيلة سلمان الصباح، ممثلة عن "مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي"، في أعمال المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) في دورته الـ42 المنعقدة بالعاصمة الفرنسية "باريس" من 7 إلى 22 نوفمبر الجاري، بحضور المديرة العامة للمنظمة أودري أزولاي، والسفير سانتياغو إرازابال موراو رئيس المؤتمر العام، ورئيسة المجلس التنفيذي للمنظمة تامارا راستوفاك، ومندوب الكويت الدائم لدى المنظمة د.آدم الملا.
وقالت الشيخة نبيلة، في تصريح صحافي، إن مشاركة المبرة "تعكس التزامها الراسخ بدعم الغايات والقيم التي تمثلها (يونيسكو) لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز التعاون الدولي، خاصة في ظل الأوضاع الحالية والتحديات التي يعيشها العالم".
وأكدت حرص المبرة على "العمل المشترك الفعال إقليميا ودولياً، وعلى أهمية العمل الجماعي لضمان مستقبل أفضل للإنسانية والأجيال المقبلة"، مشيرة إلى أن "معالجة التحديات باتت أمراً ممكناً في وقتنا الحاضر، بفضل التطور الذي نشهده في عالم التكنولوجيا الحديثة".
وأكدت أن المبرة "تنظر بعين التقدير للدور البالغ الأهمية الذي تؤديه يونيسكو في توثيق تعاونها مع الدول العربية، سواء على مستوى الحكومات أو مؤسسات المجتمع المدني"، لافتة إلى أن "المبرة تتابع باهتمام جهود المنظمة الرامية إلى تطوير مكاتبها في الخارج".

آخر الأخبار