السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"نزاهة" في كتاب "سري للغاية": معوقات تعترض مكافحة الفساد
play icon
المحلية   -   مجلس الأمة

"نزاهة" في كتاب "سري للغاية": معوقات تعترض مكافحة الفساد

Time
السبت 10 فبراير 2024
View
159
raeed

السعدون وجَّه الدعوة لجلسة الثلاثاء

رائد يوسف

وجه رئيس مجلس الامة أحمد السعدون الدعوة لحضور الجلسة المقرر عقدها الثلاثاء المقبل (13 الجاري) متضمنة رسالة واردة واحدة من لجنة الموارد البشرية تطلب فيها تمديد تكليفها ببحث ومناقشة أسباب ازدياد ظاهرة كتب الترشيح الصادرة من الجهات الحكومية على ان تقدم تقريرها قبل بداية دور الانعقاد الثالث.
ويتضمن جدول الأعمال حسب ترتيب بنوده؛ الأسئلة ثم استكمال مناقشة الخطاب الأميري يليه برنامج عمل الحكومة وهي البنود المتوقع أن تستهلك وقت جلستي الثلاثاء العادية والأربعاء التكميلية، بينما سترحل تقارير تعديل الدوائر الانتخابية وإقامة الأجانب والتحقيق في الكاراكال واليوروفايتر والقرض الحسن وغلاء المعيشة وعلاوة الابناء إلى 5 مارس، بحسب طلب الحكومة وموافقة المجلس عليه.
إلى ذلك، أكد رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد عبد العزيز الابراهيم أن "نزاهة" رصدت في الفترة من 1 ابريل حتى 30 سبتمبر 2023 عددا من السلبيات والمعوقات المرتبطة بالوقاية من الفساد ومكافحته وذلك في إطار اختصاصات الهيئة التي ينظمها القانون رقم (2) لسنة 2016.
وفي كتاب "سري للغاية" أحاله إلى رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون ـ الذي أدرجه على جلسة الثلاثاء المقبل ـ أرفق الابراهيم مجموعة من التوصيات الكفيلة بتفعيل تطبيق القانون، والقوانين ذات الصلة بالحد من المعوقات الواردة في التقرير وملاحقة الفاسدين واسترداد أموال الدولة.

آخر الأخبار