”نفط الكويت” تشارك في “معرض الاستدامة”

 تعرض تجاربها البيئية الناجحة إلى جانب 30 شركة وجهة داعمة

تشارك شركة نفط الكويت في “معرض الكويت للاستدامة”، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في “مجمع المروج” تحت شعار “قم بدورك لنستمر”، وترعاه المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالوكالة المهندسة سميرة الكندري.

 وحضر افتتاح المعرض أربعة رؤساء فرق من الشركة، هم: رئيس فريق الإعلام بدور سيد عمر، ورئيس فريق الصيانة والاعتمادية (جنوب وشرق الكويت) ناصر الهاجري، ورئيس فريق الطرق والمساندة هاشم الهاشمي، ورئيس فريق مشاريع تأهيل التربة (2)مثنى المؤمن.

 ويضم جناح الشركة منتجات تمثل رحلتها وجهودها في مجال دعم الاستدامة والتنمية المستدامة والتدوير والحفاظ على البيئة في الكويت، كما يعرض عدداً من النباتات التي تنتجها المحميات الطبيعية التابعة للشركة.

 وتشارك في الجناح مجموعات وفرق عمل عدة، منها: فريق العلاقات العامة والإعلام، فريق تأهيل التربة، فريق عمل الطرق والمساندة، وفريق عمل مساندة الصيانة والاعتمادية (جنوب وشرق الكويت). ويعرض الجناح تجارب ناجحة للشركة في مجال الاستدامة، من بينها مشروع إعادة تأهيل البيئة المتضررة نتيجة الغزو، وذلك من خلال عرض تقنية غسل التربة الملوثة ومعالجتها بيولوجياً، إضافة إلى شرح كيفية استخراج النفط الملوث والجهاز المستخدم في ذلك، حيث سيتم توفير 3 من تلك الأجهزة لتجارب عملية تطبيقية.

 من جانبه، يقدم فريق عمل الصحة والسلامة والبيئة (الغاز) شرحاً عن حملته البيئية المتواصلة حتى نهاية فيراير الجاري، تحت شعار “بيئتك تحتاجك… قلل أثر بصمتك الكربونية”، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأفضل الممارسات المستدامة وأهميتها في الحد من البصمة الكربونية.

 ويشهد هذا المعرض في نسخته الثالثة مشاركة أكثر من 30 شركة وجهة داعمة للاستدامة في الكويت، ويستمر حتى يوم غد، ويستقبل الجمهور من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً

زر الذهاب إلى الأعلى