الخميس 11 يونيو 2026
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الاقتصادية

نيويورك تتصدر تصنيف المراكز المالية عالمياً

Time
الخميس 22 سبتمبر 2022
السياسة
أظهر أحدث التصنيفات الصادرة عن مؤشر المراكز المالية العالمية، أن نيويورك لا تزال المركز المالي الأكثر تفضيلا في العالم، ولا تزال لندن تحتل المرتبة الثانية، في حين حلت سنغافورة في المرتبة الثالثة بعدما أزاحت هونغ كونغ.
وكشف المؤشر أن باريس عادت ضمن المراكز العشرة الأولى لتحل محل طوكيو، لكن موسكو تراجعت 22 مركزا إلى المركز 73 بعدما قطعت دول غربية العلاقات معها بسبب غزوها أوكرانيا في فبراير.
واحتلت نيويورك المركز الأول لمدة أربع سنوات متجاوزة لندن، وفقا لرويترز.
وتريد رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس "تحرير" القطاع المالي البريطاني من القواعد التي تعود للوقت الذي كانت فيه بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي، وذلك من أجل زيـادة جاذبيـة لندن كمركز مالي عالمي.
وتصدرت نيويورك وسان فرانسيسكو ولوس انجلوس تصنيفات المؤشر المنفصلة لقطاع التكنولوجيا المالية، في حين جاءت لندن في المرتبة الرابعة، وشنغهاي في المرتبة الخامسة.
آخر الأخبار