هل يكون أوسيمن بديلاً لمبابي في سان جيرمان؟

بعد قرار الفرنسي كيليان مبابي الانضمام إلى ريال مدريد، سيحوّل باريس سان جيرمان انتباهه إلى فيكتور أوسيمن، نجم نابولي الإيطالي.

ومن المتوقع أن يعلن مبابي قراره، الذي طال انتظاره، خلال الأسبوع المقبل، حيث تشير المصادر إلى أنه اختار ريال مدريد أخيراً عندما ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان في نهاية الموسم.

وكان الفريق الباريسي قد قدّم لمبابي عرضاً للتجديد يُعتقد أنه يتجاوز ما سيكسبه في ريال مدريد، لكن من المفهوم أن اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، قرّر المغادرة، وكما هي الحال دائماً مع اللاعب الفرنسي، لأسبابٍ ليس أقلّها أنه غيَّر رأيه في الماضي، هناك دائماً ملاحظة حذِرة بشأن مستقبله، وقد يكون هناك منعطف آخر في اللحظة الأخيرة.

ومع ذلك يبدو باريس سان جيرمان أكثر هدوءاً بشأن رحيله، هذه المرة، بعد أن قاموا بعزل أنفسهم مالياً، إذ ذهب كيليان بعد أن وافق على التخلي عن مكافآت الولاء المستحَقة له، والتي تصل إلى أكثر من 50 مليون يورو، ولم يبق إلا توقيعه مع النادي الآخر.

هناك أيضاً مدرسة فكرية قوية في النادي الباريسي مفادها أن الوقت قد يكون مناسباً لرحيل اللاعب؛ نظراً للطريقة التي يتطور بها الفريق تحت قيادة لويس إنريكي مع فريق أصغر سناً وخالٍ من النجوم بعد رحيل نيمار وميسي أيضاً.

ومن المؤكد أن رحيل مبابي، بعد التوقيع مع موناكو في عام 2018، سيُحرّر موارد مالية كبيرة في باريس سان جيرمان.

ووفقاً لمصادر صحيفة «التلغراف»، يحتل أوسيمن، مهاجم نادي نابولي، مكانة بارزة في رادار سان جيرمان ليكون بديلاً لمبابي.

ويتوفر عقد المهاجم النيجيري في السوق مقابل 130 مليون يورو، وهو الشرط الجزائي في العقد الأخير الذي وقّعه مع نابولي، وكانت الأندية قد فكرت في اتخاذ خطوة لصالحه في الصيف الماضي، لكن نابولي قام بإخراجه من السوق، والاتفاق على الشرط الجزائي بغير ذلك في السوق المقبلة.

وبعد أن جرى تحريره من الالتزام المالي تجاه مبابي، ومع توفير الأموال من المكافآت، أصبح باريس سان جيرمان قادراً على تحمل تكلفة أوسيمن، وسيكون مناسباً تماماً لاحتياجاتهم للحصول على لاعب رقم 9.

كما جرى ربط النادي الفرنسي بالتعاقد مع رافائيل لياو لاعب ميلان، وماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد، ومع ذلك ليس هناك اهتمام بالمُهاجم الإنجليزي الذي ناقشوا التوقيع معه في صفقة انتقال مجانية، قبل أن يتبنى مانشستر يونايتد خيار تمديد العقد، ثم وقَّع اللاعب على عقد جديد، الموسم الماضي، ومشاكله الحالية لم تغير تفكير باريس سان جيرمان.

وسيكون اهتمام سان جيرمان بأوسيمن بمثابة ضربة لتشيلسي الذي جعل اللاعب، البالغ من العمر 25 عاماً، هدفه الأساسي عندما يدخل السوق، هذا الصيف، ويريد ماوريسيو بوتشيتينو إضافة مُهاجم إلى فريقه في السوق المقبلة مع وجود أوسيمن على رأس قائمته بعد مواسمه الثلاثة في «الدوري الإيطالي»، ومع ذلك يبقى أن نرى ما إذا كان تشيلسي يمكنه هيكلة الصفقة والتخلص من اهتمام باريس سان جيرمان باللاعب، في ظل الضغوط المالية على النادي الإنجليزي.

وقال رئيس نابولي، أوريليو دي لورينتيس، إن أوسيمن، الذي يشارك حالياً في بطولة «كأس الأمم الأفريقية»، سينضم إما إلى ريال مدريد أو باريس سان جيرمان أو أحد أندية «الدوري الإنجليزي» في نهاية الموسم الحالي مع قرار مبابي الواضح، وحاجة باريس سان جيرمان، يبدو أن العملاق الفرنسي هو وجهته الأكثر ترجيحاً في الوقت الحالي.

زر الذهاب إلى الأعلى