الأربعاء 29 مايو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"هيئة الرياضة" و"كان": مواصلة التعاون وتنفيذ بروتوكولات تحقق الأهداف المشتركة
play icon
المحلية

"هيئة الرياضة" و"كان": مواصلة التعاون وتنفيذ بروتوكولات تحقق الأهداف المشتركة

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
239
السياسة

سعياً لرفع معدل الوعي الصحي وتحفيز النشاط البدني

البيدان: دعم الحملة بشتى الطرق في مجال الرياضة

الصالح: دورة هايدو "كان" للياقة البدنية شهدت إقبالاً كبيراً

استقبل مدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان بمقر الهيئة وفداً من الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان "كان"، ضم د.حصة الشاهين، عضو مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية، وعبدالله الصالح، مدير اكاديمية هايدو "كان" الرياضية، الذراع الرياضية لحملة "كان".

وأوضح بيان أصدرته "كان" أن الزيارة التي جرت أول من أمس؛ استعرضت اشكال للتعاون المشترك بين الهيئة والحملة بمجال الأنشطة والفعاليات الرياضية، سعياً لرفع معدل الوعي الصحي والتحفيز على أهمية النشاط البدني.

ونقل البيان عن البيدان إشادته بأنشطة الحملة، ودورها التوعوي الذي يرتكز على خفض معدلات السرطان بالكويت، لاسيما أن نسب الشفاء تزيد في حال الاكتشاف المبكر ببعض أمراض سرطان، وهي "الثدي والقولون والمستقيم والبروستاتا والرحم".

وأكد البيدان أنَّ الهيئة ستعمل بدعم الحملة بشتي الطرق في مجال الرياضة، لتحقيق أهدافها المرجوة، نظراً لضرورة تكاتف جميع الهيئات الحكومية والمؤسسات الأهلية لدعم مثل هذه الأنشطة، لما لدورها الفاعل في رفع معدل الوعي الصحي.

من جانبها أكدت الدكتورة الشاهين أهمية اللقاء، الذي أثمر عن ايجابيات كثيرة، اهمها تنفيذ أنشطة وفعاليات"كان" الرياضية على مدار العام بالتعاون وتحت مظلة الهيئة.

واشارت إلى أن ستراتيجية هايدو "كان" ترتكز على عدة محاور تسعى لتنفيذها وهي التوعية، التغذية والحركة، وتشجيع فئات المجتمع لإتباع نمط حياة صحي.

بدوره، أعرب الصالح عن شكره لمدير عام الهيئة لرعاية الهيئة دوري الهواة الكويتي لكرة القدم الذي ترعاه الهيئة منذ بداية تنفيذه في 2017.

وأفاد الصالح بأن الأنشطة الرياضية التي تقوم بتنفيذها الإكاديمية لاقت اقبالاً كبيراً، حيث نفذت مؤخراً "دورة اللياقة البدنية" تحت رعاية الهيئة العامة للرياضة، بمشاركة أكثر من 46 شخصا، مؤكدا أن الدورة حققت نتائج ايجابية للمشتركين، وانتهت في أغسطس حيث اجتازها وحصل على شهادة الاجتياز المقدمة من الهيئة 7 مشاركين.

وأوضح أنه ضمن فعاليات حملة "الرياضة أفضل وقاية"، انهت "كان" دورة "اللياقة البدنية" التي أقيمت ضمن الفعاليات التي تنظمها للتوعية بأهمية ودور الرياضة، بتبني نمط حياة صحي يسهم في استمرار الحياة بصورة سليمة وصحية.

واشار إلى أن الحملة قامت بتوفير اخصائي للتغذية للمشتركين ليقدم نظام الحمية الغذائية التي تتناسب وأوزانهم، وتخصيص كابتن ليسهم في تدريبهم على ممارسة أفضل التمارين التي ساعدت بوصولهم لأفضل وزن خلال مدة الدورة التي استمرت شهرا كاملا.

وأوضح البيان أن الاجتماع اختتم بالاتفاق على استمرارية أوجه التعاون بين الجهتين، والعمل على تنفيذ بروتوكولات تسهم في تحقيق الأهداف المشتركة بمجالي الرياضة والتوعية.

آخر الأخبار