الاثنين 13 مايو 2024
33°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
هيئة الشارقة للكتاب تنسحب من معرض فرانكفورت للكتاب
play icon
الثقافية

هيئة الشارقة للكتاب تنسحب من معرض فرانكفورت للكتاب

Time
السبت 14 أكتوبر 2023
View
191
السياسة

 أعلنت هيئة الشارقة للكتاب انسحابها من معرض فرانكفورت الدولي للكتاب؛ بسبب إعلان المعرض دعم الكيان الصهيوني وإلغاء تكريم كان مقرراً على برنامج المعرض لكاتبة فلسطينية، وهو ما اعتبرته هيئة الشارقة للكتاب في تدوينة على حسابها على منصة "إكس" "تحيزاً سياسياً وإلغاء لدور الحوار الذي تشجعه الثقافة".

وأكدت الهيئة أنه نظراً لتصريح مدير معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الداعم للكيان الصهيوني ولسحب إدارة المعرض جائزة الكاتبة الفلسطينية عدنية شبلي، قررت هيئة الشارقة للكتاب سحب مشاركتها هذا العام من معرض فرانكفورت للكتاب، داعية لإبراز دور الثقافة والكتب في تشجيع الحوار والتفاهم بين الناس.

وأفادت وكالة الأنباء الألمانية أمس الجمعة، بأنه لن يتم تكريم الروائية الفلسطينية عدنية شبلي في معرض فرانكفورت للكتاب كما كان مخططا له. وكان من المفترض أن تحصل الكاتبة على جائزة ليبراتور، عن روايتها «تفصيل ثانوي» المقدمة من جمعية ليتبروم، التي تمنح لأعمال الكاتبات من دول جنوب العالم، في 20 أكتوبر الجاري". وحظيت رواية «تفصيل ثانوي» بإشادة كبيرة من قبل النقاد، ولكن انتقدها البعض أيضا للزعم باستخدامها العبارات المعادية للسامية

آخر الأخبار