السبت 20 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"وربة" ينجح في ترتيب إصدار صكوك خاصة بقيمة 200 مليون دولار
play icon
ثويني الثويني
الاقتصادية

"وربة" ينجح في ترتيب إصدار صكوك خاصة بقيمة 200 مليون دولار

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
70
السياسة

مدتها ثلاث سنوات لصالح شركة "دايو للهندسة والبناء"

أعلن بنك وربة عن قيامه بدور المنظم الرئيسي ومدير إصدار رئيسي ومدير سجل اكتتاب لإصدار صكوك بقيمة 200 مليون دولار لمدة ثلاث سنوات عن طريق اكتتاب خاص، والتي تم وضعها بنجاح لشركة دايو للهندسة والبناء (Daewoo E&C) الشركة المتخصصة في كوريا الجنوبية في مجال الهندسة والبناء. وتعد هذه الصفقة بمثابة انطلاق مرحلة جديدة محورية في تاريخ الشركة من حيث التنوع في سبل التمويل لكون هذه الصفقة أول إصدار صكوك بالدولار الأمريكي لشركة كورية جنوبية.
وقال ثويني خالد الثويني رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في بنك وربة "انه بالرغم من التقلبات الهائلة التي تمر بها الاسواق المالية العالمية، لقد تمكنا من استقطاب سجل اكتتاب بارز لهذا الاصدار الناجح، مما يدل على ثقة المستثمرين القوية في بنك وربة.
واضاف ان هذه الصفقة تعتبر بمثابة منعطف تأسيسي لاستحداث سبل التمويل لدى شركة دايو للهندسة والانشاءات حيث إنها أول اصدار صكوك في تاريخ الشركة".
وأشار الثويني إلى أهمية منتج الصكوك الذي بدأ يلعب دورا محوريا كأداة تمويل رئيسية في الأسواق العالمية لرأس المال.
بدوره اكد Dae Sik Kim ، رئيس علاقات المستثمرين والمجموعة المالية في شركة دايو للهندسة والبناء ("Daewoo E&C") ، أن هذا الإصدار الناجح للصكوك يمثل الفهم العميق للشركة وخبرتها في سوق التمويل الإسلامي، والذي يمثل إنجازاً هامًا لشركة دايو للهندسة والبناء ("Daewoo E&C")، مما يعزز إحدى أهم الركائز الأساسية للمحفظة التمويلية المتنوعة للشركة.
واختتم الثويني ان هذا الإصدار للصكوك خطوة مهمة في سبيل تعميق دور وأهمية منتج الصكوك كإحدى أدوات الاستثمار والتمويل الرئيسية، التي تستطيع أن توفر التمويل اللازم للحكومات والشركات.

آخر الأخبار