“وربة” ينجح في زيادة تصنيف “S&P”للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة بـ %141

نجح بنك وربة في تعزيز وزيادة تصنيف ستاندرد أند بورز للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2023(S&P Global ESG Rating)بنسبة 141% ليصبح البنك الإسلامي الأعلى تصنيفاً في الكويت وهذه شهادة على التزام بنك وربة الثابت بالاستدامة والممارسات المصرفية المسؤولة.
وقال بنك وربة في بيان صحافي أن هذا الإنجاز يؤكد على التحول الستراتيجي المستدام للبنك وتفانيه في تعزيز التغيير الإيجابي داخل القطاع المالي في الكويت وخارجها.
ويعتبر تصنيف البنك الذي يتولى المسؤولية البيئية والاجتماعية والحوكمة بمثابة تشجيع للنجاح ويضعه بين المؤسسات الرائدة في الصناعة المصرفية في الكويت، علماً بأن “S&P Global هي شركة خدمات مالية وتحليلات بارزة توفر المعلومات الأساسية للأفراد والشركات والحكومات في جميع أنحاء العالم. وهي معروفة بدورها في تحليل الأسواق المالية، والتصنيفات الائتمانية، والبيانات، وخدمات الأبحاث، وتصنيفات ESG”.
وبهذه المناسبة أعرب الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين حمد الغانم عن فخره واعتزازه قائلاً:”إن هذا الإنجاز الكبير لهو محل فخر واعتزاز لنا جميعاً وشهادة على ستراتيجية بنك وربة المستدامة واستثمار ستراتيجي في نجاح البنك على المدى الطويل، مضيفاً لسنا فقط البنك الإسلامي الأعلى تصنيفاً في الكويت في المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمية لعام 2023 (S&P Global ESG Rating)؛ بل نحن من بين الرواد في الممارسات المصرفية المستدامة في الكويت، الأمر الذي يؤكد بأن التزامنا يتجاوز الامتثال، مما يعكس إيماننا الحقيقي بالتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه الأنشطة المستدامة على قطاعنا والمجتمع”.
وأوضح الغانم بأن البنك يساهم في بناء مستقبل أكثر استدامة ومرونة من خلال إعطاء الأولوية للعوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعكس تتويجا للتحول الستراتيجي والثقافة المؤسسية في بنك وربة، والذي يضع الاستدامة في صميم عملياته المصرفية.
وذكر أن “وربة” يظل ملتزماً بقيمه ويهدف إلى وضع معايير جديدة في مجال الخدمات المصرفية المستدامة، مؤكداً على أن “وربة” يدرك أهمية العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في مشهد الأعمال الديناميكي اليومي، لافتاً إلى أن زيادة درجة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لا تضع البنك كمؤسسة رائدة في الممارسات المصرفية المسؤولة فحسب؛ بل تعكس أيضاً إيمان المؤسسة العميق بأهمية التمويل المستدام.

زر الذهاب إلى الأعلى