الأربعاء 29 مايو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
ورشة "التصوير الفوتوغرافي" ضمن صيفي ثقافي 15
play icon
علي القزويني أثناء ورشة التصوير الفوتوغرافي
الثقافية

ورشة "التصوير الفوتوغرافي" ضمن صيفي ثقافي 15

Time
الخميس 14 سبتمبر 2023
View
76
السياسة

أقام المصور علي القزويني، ضمن فعاليات مهرجان صيفي ثقافي في دورته الـ15، ورشة "التصوير الفوتوغرافي"، في قاعة أحمد العدواني.
وتأتي الورشة استجابة للمتطلبات الحديثة، التي دخلت في سياقها الصورة الفوتوغرافية، وأصبحت قيمة مهمة، ربما تتفوق على الكلمة، حيث إن صورة واحدة معبّرة، قد تتحدث عن موقف ما أكثر ما يتحدث عنه كتاب، أو محاضرة.
كما أن الورشة تلبّي الاحتياجات العصرية، لتعلم فنون التصور الحديث، الذي يعتمد على تقنيات تكنولوجية متطوّرة، للحصول على النقاوة المطلوبة، والتصوير بدقة لكل التفاصيل والهوامش وكل ما قد تغفله العين، فالكاميرة الحديثة هذه الأيام، باتت مزوّدة بآليات وأفكار وقدرات فائقة، تسهم في تحريك جمود الصورة، وتجعلها ذات اتجاهات ورؤى متنوعة.
ويسعى القزويني من خلال دورته الفوتوغرافية إلى التعرف على أساسيات إضاءات الاستديو، وعلى الإكسسوارات المستخدمة وأنواعها والفرق بينها، وطرق توزيع الإضاءة الأساسية، وطريقة تصوير الأشخاص، من خلال الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى معالجة صور الأشخاص.
كما شرح القزويني بعض النظريات والأفكار المتعلقة بالتصوير الصحيح، للحصول على صورة ذات جودة عالية من حيث الألوان والوضوح، بالإضافة إلى الحديث عن الأخطاء التي يقع فيها المصور، وتؤدي إلى الحصول على صورة غير واضحة ومشوشة.

آخر الأخبار