وزير الإسكان: اجتماع مرتقب مع بنك الائتمان لبحث تأجيل أقساط القروض عن أهالي المطلاع

ـ مصادر لـ”السياسة”: 10 آلاف مواطن سيستفيدون من التأجيل في حال الموافقة

محمد المصلح

أعلن وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.سالم الحجرف أن مجلس إدارة بنك الائتمان سيجتمع قريباً لبحث تأجيل استقطاع وتحصيل أقساط القروض العقارية للمستفيدين في مدينة المطلاع.

وأضاف الحجرف في تصريح عقب جولة له في مدينة المطلاع بحضور عدد من النواب وأهالي المدينة أن اللقاء المرتقب مع بنك الائتمان سيدرس استقطاع وتحصيل الأقساط عن المواطنين.

وذكر أن كافة الملاحظات التي وردت ستتم دراستها ومعالجتها، مشيراً إلى أنه خلال 6 أشهر ستتم إنارة الشوارع الرئيسية بشكل متتال.

وبسؤاله عن إيصال المياه إلى المنازل، أجاب الحجرف أنه “يجب أن تكون المدينة مأهولة بالسكان بنسبة 70% لإيصال الماء وذلك بحسب معايير وزارة الصحة”، لكن ستكون هناك محطتين لتعبئة المياه قريباً مخصصة للتناكر في المدينة، كما سيتم تركيب محطة صرف صحي مؤقتة خلال 3 أشهر.

وفي هذا الصدد، أكدت مصادر لـ”السياسة” أنه في حال موافقة مجلس إدارة بنك الائتمان على تأجيل واستقطاع القروض العقارية عن المواطنين في مدينة المطلاع فإن عدد المستفيدين سيتجاوز 10 آلاف مواطن.

هذا وقد تفقد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د.سالم الحجرف مشاريع مدينة المطلاع للوقوف على سير الأعمال الخاصة باستكمال خدمات المدينة، بحضور عدد من النواب ومسؤولي الجهات الحكومية وأهالي المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى