وزير السياحة التركي: نفخر بعلاقاتنا الممتازة مع الكويت

أكد في افتتاح القرية التركية أنها تستند إلى تاريخ عريق

فارس العبدان

أعرب نائب وزير الثقافة والسياحة التركي سردار تشام عن فخره واعتزازه بالجهود والمساعي التي بذلت لتطوير علاقات بلاده مع الكويت، واصفا اياها بـ “الممتازة”.
وقال تشام في كلمة له خلال افتتاح فعاليات القرية التركية الكويتية الثانية بحضور السفيرة التركية توبا نور سونميز: “من التجارة إلى الدفاع والصحة والتعليم، نسعى جاهدين الى تعزيز التعاون بيننا لنرتقي به أكثر فأكثر في ظل القيادة الحكيمة للرئيس رجب طيب أردوغان وسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد”.
واضاف: لا يفصلنا سوى شهر واحد عن الاحتفال بالذكرى الستين لعلاقاتنا الديبلوماسية مع الكويت، هذا إضافة إلى علاقات الصداقة والتعاون التي تستند إلى تاريخ عريق، ومثل هذه الفعاليات تساهم بشكل مباشر في تعزيز هذه الروابط.
وتابع قائلا: اننا نستذكر الروابط الثقافية القوية التي تشكل جوهر العلاقات الأخوية بين تركيا والكويت، وإن بلدينا يتقاسمان قيما مشتركة كثيرة، فعاداتنا متشابهة، وتتميز مطابخنا بتشابهات ملحوظة، إضافة إلى انتمائنا إلى الحضارة الإسلامية العظيمة نفسها وهذا ما يبعث على الفخروالاعتزار. ولفت الى ان كلا البلدين ينتميان إلى حضارة عريقة تعزز قيم الرحمة والسلام والتنوع، وأن حضارتنا تتمتع بروح موروثة من التعايش السلمي، ونحن لا يمكننا أن نبقى صامتين في مواجهة المأساة والاضطهاد الكبيرين، فالمعاناة الهائلة التي يعيشها إخواننا وأخواتنا في غزة تؤذي أرواحنا بشدة.
وأكد ان الهجمات الإسرائيلية الهمجية المستمرة منذ 7 أكتوبر حولت غزة إلى مقبرة للأطفال، ودمرت آلاف المباني، مشيرا الى ان الوضع في غزة لم يعد يحتمل ، في ظل ازدواجية المعاييرالعالمية، والضوء الأخضر الممنوح للاحتلال الإسرائيلي، وعجز المؤسسات الدولية عن وقف العنف، وكلها أمور تؤكد أهمية الوحدة بين المسلمين.

زر الذهاب إلى الأعلى