وزير الشؤون: حريصون على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية

أكد وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح اليوم الاربعاء، حرص الوزارة على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية من خلال تقديم المساعدات للافراد والأسر الذين يمرون بظروف مادية تجعلهم غير قادرين على الحصول على الحد الأدنى لمستوى المعيشة كإحدى وسائل الحماية الاجتماعية.
وقال الوزير فراس الصباح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ترؤسه اجتماعا عالي المستوى حول اعلان الدوحة الذي اقرته القمة العربية ال32 بالسعودية بعنوان (المضي قدما لما بعد 2030 نحو تنمية اجتماعية متعددة الأبعاد) ان وزارة الشؤون الاجتماعية في الكويت تعد من أبرز وزارات ومؤسسات الدولة التي تقوم بدور كبير في الحماية الاجتماعية من خلال قطاعي التنمية الاجتماعية والرعاية الاجتماعية.
وأشار إلى أن حاضنات الاعمال وتنمية المشاريع تعد مشروعا أسريا وطنيا يعمل على دعم وتدريب وتأهيل المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة واكسابهم المهارات اللازمة للعمل في مختلف الميادين.
واضاف أن قطاع الرعاية الاجتماعية يضم إدارة رعاية المسنين للاهتمام بشؤون كبار السن فيما تختص إدارة رعاية الاحداث بإيواء ورعاية الأحداث لتهيئة وتحسين البيئة الأسرية كما ان إدارة الحضانة العائلية توفر رعاية للأبناء مجهولي الوالدين ومن في حكمهم وتوفير حاجاتهم الأساسية.

وكانت أعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الابعاد انطلقت اليوم في الدوحة وتستمر يومين بمشاركة وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الاسرة والطفولة الشيخ فراس الصباح.

زر الذهاب إلى الأعلى