الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
وزير الشباب: فخورون بالإنجازات المميزة للاعبي الكويت
play icon
الوزير العيبان والبيدان في استقبال لاعبي الرماية وألعاب القوى أمس
الرياضية

وزير الشباب: فخورون بالإنجازات المميزة للاعبي الكويت

Time
الأربعاء 04 أكتوبر 2023
View
85
السياسة

"أزرق اليد" يواجه اليابان اليوم على الميدالية البرونزية في "الآسياد"

أعرب وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات المميزة لأبطال وبطلات الكويت التي حققوها بدورة الالعاب الاسيوية الـ19 المتواصلة في مدينة هانغتشو الصينية بعد فوزهم بست ميداليات (ذهبيتان وثلاث فضيات وبرونزية).
وقال الوزير العيبان عقب استقباله لاعبي الكويت المتوجين بالميداليات في لعبتي الرماية وألعاب القوى لدى عودتهم للبلاد امس، ان فوز أبطال الكويت جاء بعد أن بذلوا جهودا مضنية ليترجموا توجيهات سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، لهم أثناء لقائه بهم وحثه لهم على بذل أقصى جهودهم لرفع اسم الكويت عاليا.
وأشاد بجهود رئيس الاتحاد الكويتي للرماية دعيج العتيبي وباقي أعضاء الاتحاد التي تكللت بفوز لاعبيهم بأربع ميداليات من أصل ست للكويت مشيدا باللاعبين واللاعبات المتوجين الذين كانوا سببا في إدخال السعادة على الكويتيين من مسؤولين وجماهير.
من جانبه ثمن رئيس اتحاد الرماية دعيج العتيبي الرعاية الكريمة التي توليها القيادة السياسية للرياضة والرياضيين بالكويت مقدما جزيل شكره للوزير العيبان ومسؤولي الهيئة على دعمهم الكبير للاعبي الكويت بالدورة. وقال العتيبي إن اتحاد الرماية سيواصل العمل لمواصلة تحقيق الانجازات، والتركيز على التاه لالى أولمبياد باريس 2024، بعد تأهل الرامي خالد المضف لها.

سعادة غامرة
بدوره أعرب لاعب منتخب الكويت لألعاب القوى يوسف اليوحة المتوج بذهبية مسابقة (110 أمتار حواجز) عن سعادته الغامرة بهذا الفوز الكبير مهديا هذا الفوز للشعب الكويتي.
من ناحيته أكد الرامي طلال الطرقي الفائز بميداليتين فضيتين بالدورة ضمن مسابقة (تراب) الاولى للفردي والثانية للفرق أن هذا الفوز جاء نتاج جهود مضنية بالتدريبات والاستعداد الجيد.
وكان في استقبال الوفد مدير عام الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان وعضو مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ مبارك الفيصل. من جهته، شكر مدرب منتخب العاب القوى بدر عباس الوزير العيبان والبيدان والفيصل على حفاوة الاستقبال، مضيفا ان اليوحة بالاضافة الى ابطال الرماية وبطل المبارزة رفعوا اسم الكويت في اكبر محفل اسيوي.

نتائج الفرق
أنهت لاعبتا منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية لطيفة الياسين وطيبة العصفور مشاركتهما في سباق الطريق، وحصل لاعب منتخبنا الوطني لالعاب القوى عبدالرحمن العازمي على المركز الثامن في نهائي مسابقة رمي الرمح.
واختتم منتخب الفروسية مسابقة قفز الحواجز للفرق بالحصول على المركز الرابع.

منافسات اليوم
يختتم منتخب اليد منافساته اليوم عند الساعة العاشرة صباحا في مواجهة المنتخب الياباني على المركزين الثالث والرابع. كما يفتتح لاعب الكراتيه سيد سلمان الموسوي منافسات اليوم في تصفيات مسابقة كاتا فردي عند الساعة الثالثة والنصف فجراً، كما يخوض زميله عمر القناعي تصفيات كوميتيه تحت 75 كجم، وفي الساعة الرابعة فجرا يشارك الثنائي علي حسن ويوسف الدوسري في تصفيات الجوجيتسو لوزن تحت 62 كجم، ويلعب في نفس الوقت ناصر بورجيب في منافسات تصفيات التسلق، بينما يخوض ثنائي منتخب الدراجات الهوائية عبدالهادي العجمي ومنصور السبيعي نهائي سباق فردي الطريق العام عند الساعة الخامسة صباحاً.

آخر الأخبار