السبت 27 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
وزير النفط: لا تقارير حول رش "الكيمتريل" السام
play icon
الأولى

وزير النفط: لا تقارير حول رش "الكيمتريل" السام

Time
الاثنين 12 فبراير 2024
View
144
raeed

رائد يوسف

أكد نائب رئيس الوزراء وزير النفط د.عماد العتيقي أن الهيئة العامة للبيئة لم تصرح او تسمح لأي جهة في البلاد برش مادة الكيمتريل (chemtrails) في الجو.
ولم ينف العتيقي أو يؤكد ما ورد في سؤال النائب شعيب المويزري حول رش سماء الكويت بالكيمتريل الذي يتكون من المواد السامة الملوثة ويضر بالبيئة والصحة العامة للناس، واكتفى بالقول إنه لم يتم اخطار هيئة البيئة بأي تقرير بهذا الشأن ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات اللازمة ضمن اختصاصاتها.
من جانب آخر، أحال العتيقي إلى الرئيس أحمد السعدون إجابة الهيئة العامة للبيئة عن سؤال النائب عبدالله الأنبعي في شأن مشاركة الكويت بمعرض "إكسبو قطر 2023" للبستنة والتي دار حولها جدل نيابي واسع بلغ حد مطالبة النائب حسن جوهر بتشكيل لجنة تحقيق حيالها.
وفي معرض الرد على التجارب المستفادة من المشاركة الكويتية في "إكسبو قطر"، ذكرت الهيئة أنه تم التعاون مع شركات دولية للتجميل وصناعة العطور من أجل إنتاج خط من المنتجات ذات الجودة العالمية والمتضمنة للبان العماني الذي يحمل أهمية في الثقافة العمانية.
وأوضحت ان كلفة الجناح الكويتي في المعرض بلغت 3 ملايين و260 ألفا و710 دنانير، مؤكدة انه لم يتم إغلاق الجناح كما يتردد، فيما بلغت كلفة السفر للمشاركين 238 ألفا و793 دينارا، تغطي نفقات الموفدين الاثني عشر ومدير الجناح الذين يتم ايفادهم لمدة أسبوعين واستبدالهم.

آخر الأخبار