الثلاثاء 25 يونيو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
وقف نار 5 أيام وإطلاق 50 مقابل 300.. وإسرائيل طلبت مهلة
play icon
الدولية

وقف نار 5 أيام وإطلاق 50 مقابل 300.. وإسرائيل طلبت مهلة

Time
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
View
117
sulieman

الدوحة، عواصم - وكالات: أفادت مصادر قناة "العربية" السعودية بأن إسرائيل طلبت مهلة زمنية للرد على المسودة النهائية لصفقة الأسرى، حيث يتم حاليا حل النقاط العالقة ومنها طرق تسليم الأسرى، بينما بدأت تتكشف تفاصيل عن الاتفاق الذي يشمل وقف النار لمدد محددة، وتبادل أسرى ودخول مساعدات.
وكشفت مصادر فلسطينية لـ"العربية.نت" أن الاتفاق قد يتضمن وقف النار لمدة خمسة أيام، وإطلاق سراح نحو 50 أسيرا إسرائيليا، مقابل نحو 300 محتجز فلسطيني، كما قد يتم الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين على مراحل وبواقع 10 أسرى لكل يوم خلال أيام الهدنة الخمسة المتفق عليها مع دخول نحو 300 شاحنة محملة بالأغذية والمواد الطبية والوقود.
من جانبه، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن هناك تقدما يتحقق بشأن إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، وذكر بيان صادر عن مكتب نتانياهو إنه قال لجنود احتياط: "نحقق تقدما. لا أعتقد أنه يستحق أن نصفه بأنه كبير جدا، ليس بعد، لكنني آمل أن تكون هناك أخبار جيدة قريبا".
بدورها، كشفت مصادر مصرية أن محادثات جرت بين مسؤولين مصريين وأميركيين للوصول لاتفاق حول تهدئة وهدنة وتبادل للأسرى في قطاع غزة، قائلة لفضائية "القاهرة الإخبارية" إن المحادثات بين الجانبين تركزت حول كيفية الوصول إلى تهدئة والإفراج عن المحتجزين.

آخر الأخبار