وكيل الشؤون: أكثر من 5000 زائر يومياً لـ “المكشات 2” في أيام العطل ونهاية الأسبوع

فارس العبدان

أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة رئيس لجنة المشروعات التعاونية الوطنية عبد العزيز ساري المطيري بالجهود التي ساهمت بالنجاح الكبير الذي حققه مشروع “المكشات 2” متقدما بالشكر لكل الجھود التي ساھمت في تحقيق ھذا الإنجاز الذي تم التخطيط له بعناية وعلى رأسها توجيهات وتعليمات وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس سعود المالك الصباح.

‏وقال المطيري إن عدد الزوار بأيام نهاية الأسبوع والعطل يتجاوز الـ 5000 زائر يومياً، بزيادة عن ماهو متوقع والمقدر بـ1500 زائر.

‏كذلك حجز الأكواخ الذي يكون كامل العدد في نهاية الأسبوع نتيجة للإقبال الكبير، فيما تم زيادة طاقة الخدمات (كهرباء، ماء، نظافة، أمن)، بالمكشات وزيادة أماكن الجلوس وتوفير بيت شعر آخر، إضافة إلى زيادة الفعاليات لتكون شبه يومية بشكل متنوع لتناسب جميع الأعمار والأذواق.

كما أشار إلى أنه تم توفير سيارة نقل (قولف) لمساعدة الزائرين بالتنقل داخل المكشات وزيادة أعداد المستفيدين من البوثات لكل من ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركات من مشروع (من كسب يدي)، كما تم عداد جدول للاحتفالات الوطنية تناسب الجميع.

‏وأكد المطيري استمرار التعاون مع اتحاد الجمعيات والصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية والتنسيق الدائم مع الجهات الحكومية ليواصل المشروع عمله بأفضل صورة ممكنة لخدمة المواطنين والزوار.

وأوضح أنه سيكون هناك نقل مباشر لفعاليات المكشات عبر تلفزيون دولة الكويت يومين بالأسبوع، متقدما بالشكر للجهات المشاركة في المكشات وهي: ‏وزارة الإعلام، وزارة الداخلية،

‏وزارة الصحة، وزارة الكھرباء والماء، الھيئة العامة للاطفاء، الهيئة العامة للشباب، بلدية الكويت وغيرها من الجهات الرسمية والأهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى