11 مشروعاً لتطوير أنظمة الملاحة والأرصاد في المطار

“الطيران المدني” وقّعت 8 عقود

محمد المصلح

في موازاة توقيعها ثلاثة عقود لتطوير مطار الكويت الدولي، كشفت مصادر مطلعة لـ”السياسة” عن خطة لتنفيذ 11 مشروعاً لتطوير أنظمة وأجهزة الملاحة والأرصاد الجوية، بينها 8 عقود تم توقيعها.
وذكرت المصادر أن المشاريع المطروحة هدفها تطوير الخدمات بشأن قياس بيانات الطقس والملاحة الجوية، مشيرة الى أن الإدارة وقعت عقداً أمس مع شركة “ليوناردو” الألمانية لتنفيذ ثلاثة مشاريع تختص ‎بتركيب وتشغيل وتقديم خدمات ‎التدريب والضمان والصيانة والدعم الفني في المطار بنحو 8 ملايين دينار.
وفيما قال المدير العام للطيران المدني بالتكليف عماد الجلوي عقب توقيع العقد مع المدير التنفيذي للشركة ماوريتسيو دي متري “إن المشروع يهدف إلى توفير نظام بيانات حالة الطقس في المطار لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة للملاحة ‏الجوية، أشار الى أن مدة العقد 913 يوما للمشروعين الأول والثاني و730 يوما للمشروع الثالث تليها أربع سنوات “ضمان وصيانة”.
من جانبه، أكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع إن المشروع الأول يتضمن نظام الإنذار المبكر ‏لقص الرياح، والمشروع الثاني يشمل نظام الكشف عن الاضطرابات الموجهة لمهبط ‏الطائرات مع الاستشارات، ‏في حين أن المشروع الثالث عبارة عن نظام شبكة رادار الطقس “دوبلر” المدمجة.

زر الذهاب إلى الأعلى