12.6 مليون دينار ترسيات أعمال الصيانة لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه

“الكهرباء”: ربط تحصيل المديونيات مع “الداخلية” جرى بسلاسة

محمد غانم

أكدت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ان عملية ربط آلية تحصيل مديونيات الكهرباء والماء من العملاء “الوافدين” قبل سفرهم مع وزارة الداخلية تمت بسلاسة وضمن الموعد المحدد في الساعة الثامنة من مساء اول من امس الجمعة، مطلع سبتمبر الجاري، مؤكدا عدم وجود عراقيل او صعوبات واجهت الية الربط اذ تتم حاليا عمليات دفع المديونيات دون مشاكل.
ودعت المصادر العملاء من “الوافدين” الراغبين في السفر التاكد من عدم وجود مستحقات ومديونيات مالية نظير الخدمات التي تقدمها الوزارة قبل موعد السفر بفترة كافية حتى لا يتسبب ذلك في تعطيل اجراءات سفرهم وتأخير مواعيد رحلتهم.
من جهة اخرى، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الخاص بترسية أعمال الصيانة المدنية في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه على الشركات صاحبة أقل الأسعار المتوافقة للشروط الفنية والمالية حيث بلغ إجمالي تلك الأعمال 12.682 مليون دينار.
وأشار الجهاز إلى موافقته على ترسية أعمال الصيانة المدنية في محطة الدوحة الشرقية على الشركة صاحبة أقل الأسعار المطابقة للشروط العامة والخاصة والمواصفات الفنية بمبلغ إجمالي 791844 دينارا.
ووافق الجهاز على ترسية تلك الأعمال في محطة الصبية على الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار المطابقة للشروط والمواصفات بمبلغ إجمالي 4.195 ملايين دينار، وترسية الأعمال على الشركة صاحبة أقل الأسعار فيما يخص محطة الشويخ والمطابقة للشروط بمبلغ 1.443 مليون دينار.
وفيما يخص محطة الشعيبة وافق الجهاز على ترسية الأعمال المدنية للشركة صاحبة أقل الأسعار بمبلغ 1.481 مليون دينار، لافتا إلى أنه فيما يخص محطة الزور الجنوبية فتمت الترسية على الشركة صاحبة ثاني أقل الأسعار بمبلغ 2.774.
ولفت إلى أن المبلغ الذي يخصص لإجراء الأعمال المدنية لمحطة الدوحة الغربية بلغ 1.994 مليون دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى