السبت 21 سبتمبر 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
1500 طالب على خطة القبول في جامعة عبدالله السالم
play icon
الأولى

1500 طالب على خطة القبول في جامعة عبدالله السالم

Time
الثلاثاء 10 أكتوبر 2023
View
61
السياسة

المانع: تعيين مدير الجامعة بعهدة مجلس الوزراء

في موازاة تأكيد وزير التربية وزير التعليم العالي د.عادل المانع أن جامعة عبد الله السالم ستكون البذرة الأولى لجامعات تقدم مجالات علمية نوعية، كشفت رئيس المجلس التأسيسي للجامعة د.موضي الحمود، أن "خطة القبول للعام الدراسي المقبل تتضمن نحو 1500 طالب وطالبة"، مبينة أن الأعداد ستصل الى 4 الاف طالب في نهاية الخطة الخمسية.
وذكرت الحمود في تصريح، أمس، خلال زيارة الوزير للجامعة أن "جامعة عبد الله السالم تقدم برامج تكمل مختلف البرامج الموجودة في جامعة الكويت أو الجامعات الخاصة"، لافتة إلى أنها "رديفة لهذه المنظومة التعليمية بشكل عام".
على خط مواز، أكد وزير التربية أن إعلان اختيار مدير جامعة الكويت رهن البت فيه من قبل مجلس الوزراء، لافتا الى أن "اسماء المرشحين للمنصب تم رفعها للمجلس من قبل الوزير السابق وقبل أن أتولى المهام الوزارية".
وفيما يتعلق بالجمع بين الدراسة والعمل، كشف الوزير المانع عن أن "هناك خطوات تنفيذية بهذا الخصوص في لائحة المعادلات سيكون لها أثر إيجابي قريباً"، مشيراً إلى أن الوزارة تبنت فكرة الجمع بين الدراسة والعمل، والتي من اهم دعائمها مسألة الانتظام.
وأضاف: "ثمة حلول على مستوى الاجازات الدراسية في ديوان الخدمة المدنية، ولائحة المعادلات التابعة لوزارة التعليم العالي"، على أن تكون وفقاً لإطار المحافظة على جودة التعليم، مبينا أنه "سيتم النظر في شأن الذين حصلوا على تعليمهم في فترة سابقة وفقاً لما سنقوم به من خطوات علاجية".

آخر الأخبار