الثلاثاء 15 أكتوبر 2024
34°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

1500 طبيب يشاركون في مؤتمر أطباء الأسنان

Time
السبت 17 نوفمبر 2018
View
5
السياسة
كتبت ـ مروة البحراوي:


تختتم جمعية أطباء الأسنان الكويتية، اليوم الأحد، مؤتمرها العشرين الذي حضره نحو 1500 طبيب محلي واقليمي وعالمي على مدار أربعة أيام،وتضمن 60 محاضرة و 20 ورشة عمل.
وأكد رئيس الجمعية الدكتور سامي المانع نجاح المؤتمر، لافتا إلى أن الجمعية ماضية في تحقيق أهدافها والعمل على تقديم كل فائدة ممكنة لمنتسبيها.
وقال المانع في تصريح له على هامش المؤتمر: إن عدد مقاعد الابتعاث ثابت وهو ما سيتم الاستمرار عليه للعام القادم، اضافة الى الدورات المستمرة أسبوعيا سواء داخل الكويت او خارجها كما نحرص على توفير عدد نقاط كبير للأطباء للترقية من خلال المحاضرات العلمية وغيرها حيث نقدم عدد كبير كل عام.
بدوره، أكد رئيس المؤتمر أمين عام جمعية أطباء الاسنان الكويتية د. محمد دشتي أن أهم ما قدم خلال المؤتمر هو عرض تصنيف جديد لعلاج امراض اللثة، و طرح بروتوكول العلاج عن طريق الاشعة الرقمية الخاصة في زراعة الاسنان وعلاج الفكين، الى جانب توزيع الكتيب الارشادي للاطباء الجدد حول كيفية علاجات طب الاسنان، وبروتوكولات علاج طب الاسنان والحالات الطارئة الخاصة.
وقال دشتي إن المؤتمر ضم أكثر من 60 محاضرة شارك فيها أكثر من 60 طبيبا من مختلف دول العالم وتضمن أيضا تنظيم 20 ورشة عمل من الكويت ودول الخليج المجاورة، وأشار كذلك الى التوصية بتنظيم المؤتمر كل سنتين في موعده الثابت بشهر نوفمبر.
من جانبه، قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د.عبد العزيز الجزاف ان اللجنة العلمية استحدثت قسما جديدا هذا العام وهو القسم التعليمي، لافتا الى ان اهم المواضيع التي ناقشها المؤتمر المسح الضوئي، والغاز الضاحك الذي قدمت ورشة عمل عنه لأهميته كأحد أنواع المخدر البسيط الذي يتعامل مع الخوف للمريض،بالرغم من ان له مضاعفاته ومخاطر ولهذا يجب الالمام به والتدريب عليه.
آخر الأخبار