الخميس 18 أبريل 2024
28°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
151 مليون دينار تكلفة صيانة شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء
play icon
المحلية

151 مليون دينار تكلفة صيانة شبكتي نقل وتوزيع الكهرباء

Time
الاحد 03 سبتمبر 2023
View
408
السياسة

محمد غانم

أنفقت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة 151.5 مليون دينار على تطوير وتحديث وصيانة شبكة الكهرباء خلال السنة المالية الماضية، حسب مصادر مطلعة في الوزارة.
واوضحت أن المبالغ انفقت على تركيب محطات نقل رئيسية ومحطات توزيع ثانوية وكيبلات أرضية من خلال عقود جديدة واخرى جارية أبرمتها الوزارة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة بهدف رفع القدرة الاستيعابية للشبكة وتمديد التيار الكهربائي إلى مناطق جديدة وجعلها في حالة جهوزية لتحمل الأعباء لاسيما خلال الصيف.
وأشارت المصادر إلى أن عملية تطوير وتحديث شبكة الكهرباء تتم من خلال إشراف ومتابعة قطاعي النقل والتوزيع، وعبر الكوادر الوطنية العاملة فيها لضمان جودة الأعمال ومطابقتها للمواصفات القياسية المتفق عليها فنيا وماليا في العقود المبرمة مع الشركات.
وقالت إن أعمال تقوية وتطوير الشبكة الكهربائية في البلاد تتم من خلال خطط ودراسات فنية يجريها القطاعان المعنيان للمناطق في المحافظات كافة، مشددة على أن الوزارة حريصة على التنسيق مع كافة الجهات لاسيما المؤسسة العامة للرعاية السكنية للتعرف على متطلبات واحتياجات المدن الجديدة، خصوصا جنوب خيطان والمطلاع الجاري العمل بهما حاليا لتوفير خدمتي الكهرباء والماء لسكان المنطقتين.

آخر الأخبار