السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
300 دينار لكل طالب من أبناء الأئمة والمؤذنين غير الكويتيين
play icon
المحلية

300 دينار لكل طالب من أبناء الأئمة والمؤذنين غير الكويتيين

Time
الاثنين 11 سبتمبر 2023
View
5193
السياسة

بحدود 6 بالمراحل المدرسية و700 دينار لذوي الإعاقة

عبدالناصر الأسلمي

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تسديد 300 دينار من الرسوم الدراسية للعام الجديد، عن كل طالب من أبناء الإئمة والمؤذنين غير الكويتيين العاملين بقطاع المساجد، ولعدد ستة أبناء فقط، ناجحين من العام الدراسي الماضي كحد أقصى.

وحددت الوزارة في قرار لها أمس الضوابط والشروط، موضحة أن تسجيل الطلبات ينتهي بحلول الأول من نوفمبر المقبل.

وأشارت إلى انه يحق لكل ولي أمر التقدم بطلب للصرف عن أبنائه ذوي الاحتياجات الخاصة بحد أقصى 700 دينار، على أن يتم سداد الرسوم المقررة للمدارس المقيد بها هؤلاء الأبناء وفقا لميزانية الدعم ولآلية معتمدة لدى قطاع المساجد.

وأضافت أنَّه من ضمن الشروط أن تكون إقامة المتقدم لطلب المساعدة على الوزارة، ومن شاغلي الوظائف الدينية ممن يباشر عمله بالمساجد بصفة أصلية، وأن يقتصر الصرف على الأبناء المقيدين في المراحل التعليمية الأساسية (ابتدائي- متوسط- ثانوي) لدى المدارس الخاصة، وألا يكون أبناء المتقدم من ضمن الفئات التي حددتها وزارة التربية بشأن قبول الطلبة غير الكويتيين في المدارس الحكومية.

وذكرت الوزارة المستندات المطلوبة لاستقبال الطلبات ومنها شهادة راتب، وشهادة نجاح الطالب، والحساب البنكي للمدرسة، ورقمها المدني، وشهادة معادلة مـن إدارة التعليم الخاص بالكويت لشهادة النجاح الموثقة للأبناء الوافدين من بلادهم، وشهادة قيد الطالب بالمدرسة وقيمة الرسوم الدراسية، وكتاب من جهة عمل الزوجة يفيد بعدم استفادتها مـن دعم التعليم للأبناء حال عملها بجهة حكومية.

آخر الأخبار