السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
3200 شركة ناشئة أغلقت أعمالها في أميركا خلال العام الماضي
play icon
الاقتصادية

3200 شركة ناشئة أغلقت أعمالها في أميركا خلال العام الماضي

Time
الخميس 08 فبراير 2024
View
79
hani

أغلقت 3200 شركة ناشئة أعمالها في أميركا العام الماضي بعد أن جمعت هذه الشركات 27 مليار دولار من التمويل.
وتشير التقديرات إلى أن 90% من الشركات الناشئة، لا تتمكن من الاستمرار.
وأظهر تقرير أن من آخر الشركات التي أغلقت أعمالها هي "Weaveworks" لتطوير التطبيقات والبرامج، بعد نحو عشر سنوات من العمل وحصولها على تمويلات بأكثر من 60 مليون دولار.
وأعلنت Weaveworks وهي شركة ناشئة تقوم بتطوير التطبيقات عبر أدوات سحابية، أنها ستغلق أبوابها. وقال رئيسها التنفيذي Alexis Richardson إن السوق أصبحت صعبة بالنسبة للعديد من الشركات الناشئة خصوصاً بأميركا".
ويريد، الرئيس التنفيذي السابق لـWeWork آدم نيومان إعادة شراء شركة المكاتب المشتركة المفلسة WeWork، وفقًا لرسالة أرسلها محاميه منذ ديسمبر الماضي. واتهم نيومان WeWork بالعناد على الرغم من وضعها المالي السيئ، وقالت، WeWork، إنها تلقت عروضاً "بشكل منتظم" وتركز على "المصلحة الأفضل" للشركة.
وحاولت الشركة أن تتجاوز الإفلاس باستخدام 164 مليون دولار من الأموال النقدية المتوفرة لديها في نوفمبرالماضي لكنها تعتقد الآن أن هذا المبلغ غير كاف وتدرس الحصول على قرض إفلاس جديد.
واستدانت شركات مثل؛ Uber و Airbnb و Slack Stripe مليار دولار أو أكثر قبل أن تحقق نجاحات ملموسة. لكن هناك العديد من الشركات الناشئة التي أيضاً جمعت الملايين، ولكنها فشلت أو أغلقت أبوابها بنهاية المطاف.

آخر الأخبار