35 مُبعداً سريلانكياً جديداً من البلاد

فيما وصل الى مطار باندارانايكا الدولي في العاصمة السريلانكية “كولومبو”، أول من أمس، 35 عاملا سريلانكيا أبعدوا من الكويت لانتهاء اوراقهم الرسمية عبر جوازات موقتة قدمتها لهم سفارة بلادهم لدى الكويت، تغادر مجموعة اخرى مكونة من العدد نفسه يوم الاحد المقبل، لتكون ثالثة عمليات اخلاء مخالفي الاقامة السريلانكيين بعد ترحيل 26 منهم في التاسع من نوفمبر الماضي.
وحسب صحيفة “سريلانكا ميرو”، عدلت سفارة سريلانكية في الكويت أرقام السريلانكيين على قائمة الأبعاد ورفعت الاعداد منذ من 2000 شخص في ارقام الرحلة الاولى الى 3450 شخصا.
وقالت الصحيفة ان المجموعة الواصلة اول من امس، تضم 33 عاملة وعاملين من الرجال، مشيرة الى ان الابعاد جاء بعد التنسيق مع مسؤولي وزارة الداخلية وإدارة الهجرة واتخذت الخطوات اللازمة لذلك، مشيرة الى ان بعض الخادمات المرحلات ضدهن قضايا في المحاكم فضلا عن الحصول على مستحقات ومتأخرات لبعضهن.
وكانت السفارة قد اتخذت إجراءات لإعداد جوازات سفر موقتة للعمال الذين لا يحملون جوازات سفر وتوفير تذاكر سفر لمن لا يملكون تذاكر طيران.
وأضافت السفارة أنهم يبحثون مع وزارة الخارجية الكويتية وسلطات مكتب التوظيف الخارجي السريلانكي لاستخدام رحلات الطيران العارض لإرسال هذه المجموعة إلى سريلانكا في أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى