39 طبيباً عالمياً يزورون مستشفيات “الصحة” في فبراير

العازمي: التسجيل لمقابلتهم عبر “سهل” و”كويت صحة”

مروة البحراوي

أعلن مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في وزارة الصحة د.محمد العازمي عن استضافة الوزارة لـ”39″ طبيبا استشاريا من المراكز الطبية العالمية لمستشفيات وزارة الصحة خلال شهر فبراير الجاري.
وذكر العازمي في تصريح أمس أن قائمة الاستشاريين الزوارتضم كفاءات عالمية متميزة من اميركا وفرنسا والمانيا وكندا وعدة دول اخرى، في تخصصات الانف والاذن والحنجرة والعيون وجراحة العظام والاورام السرطانية وأمراض الباطنية والأعصاب.
وأوضح أن برنامج استقدام الاطباء الاستشاريين الزوار بمستشفيات وزارة الصحة يهدف الى التواصل العلمي والمهني المستمر مع الجامعات والمراكز الطبية العالمية المتميزة واتاحة الفرصة لاطباء وزارة الصحة للتدريب وتبادل الرأي مع الخبرات العالمية والاطلاع على التقنيات الحديثة لعلاج الحالات الدقيقة بالتخصصات المختلفة.
واشار الى أن استقدام الخبرات الطبية العالمية لمناظرة الحالات الدقيقة بمستشفيات وزارة الصحة يعود بالفائدة على المرضى وذويهم بالحصول على الرعاية المتميزة دون تحمل عناء السفر للخارج، فضلاً عن ان هذا البرنامج يؤدي الى التحسين المستمر لجودة الاداء الفني والطبي بالتخصصات الطبية عبر تبادل الخبرات.
وبين أن الاطباء الزوار الذين سيتم استقطابهم في مستشفيات الوزارة، منقسمون الى قسمين، الاول سيقوم بمعاينة المرضى وابداء الرأي الطبي واجراء العمليات الجراحية، أما القسم الثاني سيكون لاعداد وتدريب الكوادر الطبية والفنية الوطنية على احدث التقنيات. وأشار الى أن التسجيل لمواعيد الاطباء الزوار عن طريق برنامج “سهل” و”كويت صحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى