الاثنين 22 يوليو 2024
44°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
4 أعضاء من البلدي يقترحون تخصيص موقع لإنشاء حديقة للدراجات الهوائية
play icon

4 أعضاء من البلدي يقترحون تخصيص موقع لإنشاء حديقة للدراجات الهوائية

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
42
السياسة

إيناس عوض

تقدم أربعة أعضاء من المجلس البلدي بمقترح لتخصيص موقع لإنشاء "حديقة الكويت للدراجات الهوائية"، ‏وهم علياء الفارسي، فرح الرومي، إسماعيل بهبهاني، وعبدالله العنزي.
ولفت الأعضاء في اقتراحهم إلى برنامج عمل الحكومة 2022-2026 والذي انطلق تحت شعار "وطن آمن ورفاهية مستدامة".
وأكدوا في ديباجة مقترحهم أهمية دور البلدية في إقرار وتخصيص مواقع المشاريع، وتحديد استعمالات الأراضي، ضمن الإطار العام للمخطط الهيكلي للبلد.
وأشاروا إلى أهمية تنمية قطاع الترفيه في محافظات الدولة المختلفة، ومنها إنشاء حديقة مزروعة بأشجار وشجيرات، وتتضمن ممرات ومسارات على مستويات وأرضيات مختلفة لممارسة رياضة قيادة الدراجات الهوائية على 3 مستويات، مبتدئ وأطفال، متوسط، ومتقدم، وذلك بالتعاون مع شركة المشروعات السياحية ووزارة المالية وجميع الجهات ذات الصلة.
وحدد الأعضاء في مقترحهم مكونات الحديقة المقترحة حيث ستشمل ممرات ومسارات، وخطوط قفز وسواتر لهواة الرياضة، بالإضافة الى مسار بانورامي حول الحديقة، وحدائق وأشجار ومزروعات فطرية ومحلية بين المسارات، ومحلات تجارية صغيرة لمستلزمات الرياضة "مساحات تجارية"، ومقاه ودورات مياه "مساحات خدمية"، ومركز استقبال ومعلومات، وعيادة صحية، ومساحات لاستعمالات أخرى.
وأوضح الأعضاء أهداف مشروعهم المقترح، والتي يأتي في مقدمتها تحقيق عنصر التنوع بالمشاريع الترفيهية في الدولة، ومكان آمن لهواة الدراجات لممارسة هوايتهم، فضلا عن تحفيز السياحة الداخلية، وتنفيذ مشروع مستدام يضيف مساحة خضراء تساهم في تحسين الوضع البيئي، والتشجيع على الرياضة والاهتمام بالصحة، وإمكانية استخدام النفايات المعاد تدويرها من الإطارات في إنشاء بعض أرضيات الحديقة، وإشراك القطاع الخاص، واضافة الى تشجيع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في المساحات التجارية.

آخر الأخبار