الخميس 13 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
40 ألف مستفيد جديد يتسلمون بطاقات "عافية" اعتباراً من الأحد
play icon
المحلية

40 ألف مستفيد جديد يتسلمون بطاقات "عافية" اعتباراً من الأحد

Time
الثلاثاء 06 فبراير 2024
View
144
marwa

18 مركزاً للتوزيع… والتفعيل مطلع مارس

مروة البحراوي

تبدأ وزارة الصحة توزيع 40 الف بطاقة "عافية" لشرائح جديدة الأحد المقبل، عبر 18 مركزا صحيا موزعا على مختلف المناطق، على أن يتم تفعيل بطاقات المستفيدين مطلع مارس المقبل.
في السياق، أعلن المتحدث الرسمي مدير مركز التواصل الصحي د.عبدالله السند أن مجموع أعداد الشرائح الجديدة المستفيدة من قانون 71 لسنة 2023 بتعديل المادة 2 من القانون 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين تتعدى الـ 40 ألف مستفيد مشيرا الى أن إجمالي المستفيدين من "عافية" 200 ألف.
ولفت إلى أن المستفيدين الجدد يتمتعون بتغطية تصل إلى 15500 دينار، منها 1500 دينار لعلاجات الأسنان، و4 الاف لخدمات العيادات الخارجية، و10 الاف لخدمات أقسام الحوادث ودخول المستشفى.
وأشار الى وجود ما يزيد عن 400 مزود للخدمة بين مستشفيات، مراكز، عيادات وصيدليات أهلية تتولى تقديم الخدمات الطبية للشرائح المستفيدة من التأمين.
وبين أن استلام البطاقة سيكون عبر الحضور الشخصي، أو عبر من ينوب عن الشخص بموجب توكيل رسمي ساري المفعول، مع توقيع على إقرار الاستلام المعد بهذا الشأن.
وذكر أن الفئات الجديدة تشمل المواطنين المتقاعدين المسجلين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة، والأرملة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة الكويتية التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت 50 سنة، والمطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة، ولا يقل عمرها عن 50 سنة ميلادية.

مراكز توزيع البطاقات في المحافظات

● العاصمة (مراكز الإحقاقي الصحي التخصصي في الدعية، وعبدالله وشريفة المحري الصحي، وبدر وخالد النفيسي الصحي، وشمال غرب صليبيخات الصحي).
● حولي (مركزا محمود حاجي حيدر الصحي، وسلوى التخصصي).
● مبارك الكبير (مراكز مبارك الحساوي الصحي، والمسايل الصحي، وعبدالرحمن الزيد الصحي).
● الجهراء (مراكزسعد العبد الله الصحي "قطعة 10"، والعيون الصحي، والقصر الصحي).
● الأحمدي (مراكز الرقة الصحي، وصباح الأحمد الصحي قطاع A، وشرق الأحمدي الصحي).
● الفروانية (مراكز غرب عبد الله مبارك الصحي، والأندلس والرقعي الصحي، والرحاب الصحي).

آخر الأخبار