40 ورقة علمية في المؤتمر السنوي لـ”الطوارئ الطبية”

ينطلق 18 الجاري ويتضمن ثلاث ورش و10 جلسات

مروة البحراوي

دعا مدير إدارة الطوارئ الطبية د. أحمد الشطي الأطباء والعاملين في القطاع الطبي للاستفادة من المؤتمر السنوي للطوارئ الطبية، الذي يقام على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 18 إلى 20 فبراير بعنوان “خدمات الطوارئ الطبية… الواقع الحالي وتطلعات المستقبل”. وقال الشطي في تصريح أمس إن المؤتمر الذي يقام برعاية وزير الصحة د.أحمد العوضي يتضمن 10 جلسات وثلاث ورش عمل إلى جانب 40 ورقة علمية والكثير من الجلسات الحوارية، ويشارك فيه نخبة من فنيي الطوارئ والأطباء والممرضين والمسعفين والمخططين والمدربين بوزارة الصحة والجهات ذات الصلة.
وأكد أهمية المؤتمر في خلق منصة لتبادل الخبرات واستكشاف مستجدات الاسعاف وطب الطوارئ، لافتا إلى مشاركة نخبة من المختصين المحليين والخبراء والاستشاريين العالميين من أربع دول عربية هي مصر، الأردن، السعودية والامارات وأربع دول أجنبية هي استراليا، المانيا، اميركا وايطاليا.
ويستعرض المؤتمر خدمات ادارة الطوارئ الطبية سواء فيما يخص خدمات الإسعاف الجوي أو البحري، والانجازات التي حققتها ادارة الطوارئ الطبية، وكيفية التعامل مع إدارة الكوارث والأزمات سواء من خلال الاستعداد او التتبع واستعراض نماذج للتعامل مع الحوادث الكبرى مثل التفجيرات أو الأعمال الإرهابية.
وأكد أن المؤتمر يطرح عددا من التحديات منها “كيفية حساب المهن الشاقة والخطرة، مبينا أن الوزارة اعتمدت الحصول على شهادات الانعاش الرئوي للتعيين أو الترقية في الكثير من القطاعات، لافتا الى تنظيم معرض على هامش المؤتمر لاستعراض بعض التجهيزات والادوات الحديثة.

زر الذهاب إلى الأعلى