الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
41 رجلاً محاصرون في نفق الهيمالايا الهندي لأكثر من أسبوع
play icon
الدولية

41 رجلاً محاصرون في نفق الهيمالايا الهندي لأكثر من أسبوع

Time
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
View
88
ahmedamer




حوصرت مجموعة من 41 رجلاً في نفق طوله 3 أميال في جبال الهيمالايا الهندية منذ انهياره في 12 نوفمبر. وقع الحادث في ولاية أوتاراخاند، وهي منطقة معرضة للكوارث الطبيعية مثل الانهيارات الأرضية والزلازل والفيضانات. على الرغم من التضاريس الجبلية الصعبة، يقوم عمال الإنقاذ بتزويد الرجال المحاصرين بالضوء والأكسجين والغذاء والماء والأدوية.

وتعرقلت جهود إنقاذ الرجال بسبب صعوبات الحفر بين الحطام. ويظهر مقطع فيديو مدته 30 ثانية، تم التقاطه بكاميرا التنظير الطبي، الرجال المحاصرين في حالة جيدة، وهم يتواصلون مع عمال الإنقاذ. ولم يتم الكشف عن سبب الانهيار.

تتضمن عمليات الإنقاذ خططًا للحفر أفقيًا عبر كومة من الحطام يبلغ طولها 60 مترًا لإنشاء ممر للرجال للزحف للخروج. ويجري أيضًا النظر في خطط بديلة متعددة، بما في ذلك الحفر العمودي من أعلى الجبل. نصح طبيب نفسي في الموقع الرجال المحاصرين بالمشاركة في أنشطة خفيفة والحفاظ على التواصل المنتظم للبقاء مشغولين.

وعلى الرغم من مخاوف أفراد الأسرة، أفاد الرجال أنهم ينامون جيدًا، وتبذل الجهود لضمان سلامتهم النفسية. ويوصف الأفراد المحاصرون بأنهم عمال من ذوي الأجور المنخفضة، ومعظمهم من الولايات الفقيرة في شمال وشرق الهند. تعكس القصة التعقيدات والتحديات المستمرة لعملية الإنقاذ في التضاريس الغادرة لجبال الهيمالايا الهندية.


آخر الأخبار