الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
700 شهيد خلال 24 ساعة… والاحتلال يواصل مجازره في غزة
play icon
الدولية

700 شهيد خلال 24 ساعة… والاحتلال يواصل مجازره في غزة

Time
الاحد 03 ديسمبر 2023
View
74
sulieman

الآمال تتضاءل في التفاوض على هدنة موقتة… و"أونروا" تحذر من انتشار الأمراض

غزة، وكالات: واصلت إسرائيل مجازرها في اليوم الـ58 من الحرب على غزة، ونفذت مقاتلات وزوارق ومدفعية الاحتلال، قصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان مخلّفة عددا كبيرا من الشهداء والجرحى، في حين كشفت وزارة الصحة في القطاع عن ارتكاب إسرائيل مجزرة جديدة في مخيم جباليا، أدت إلى استشهاد وإصابة العشرات، ما يرفع عدد الشهداء إلى أكثر من 700 فلسطيني، خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما تحدثت تقارير صحافية عن تضاؤل الآمال في إمكانية التفاوض على هدنة موقتة أخرى.
وفيما قالت الخدمات الطبية في وزارة الداخلية بقطاع غزة إن 150 شهيدا وصلوا إلى المستشفى المعمداني في حي الزيتون منذ فجر أمس، كشف مدير المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة، إنه تم رصد 20 مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، عبر قصف متزامن في جميع محافظات القطاع، متهما الكيان الصهيوني بتعمد ارتكاب أكبر قدر من المجازر، ورفع فاتورة الضحايا. وشدد على أن لا مكان آمن في غزة، في وقت يمارس فيه الجيش الإسرائيلي التهجير القسري بحق مئات آلاف السكان، موضحا أن القطاع يشهد تفاقم كارثة إنسانية بشكل غير مسبوق، لا سيما بعد هدم نحو 300 ألف وحدة سكنية، وترك العائلات بلا مأوى، في ظل حلول موسم الشتاء.
إلى ذلك، قال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني الرائد محمود بصل: "إن طواقم الدفاع المدني لم تَسلَم من القصف، وإنه لا يمكنها التعامل مع الجثامين تحت الأنقاض بسبب القصف. أضاف على صفحة وزارة الداخلية في غزة على "تليغرام": "آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض ولا نستطيع انتشالهم"، وناشد إدخال طواقم وآليات لدعم جهاز الدفاع المدني في غزة.
وقبل ذلك اوضحت وكالة "وفا" الفلسطينية أن عشرات الشهداء والجرحى سقطوا جراء القصف الاسرائيلي على منزل في حي "الدرج" بمدينة غزة فيما يشن الاحتلال غارات عدة على مدينة دير البلح بالتزامن مع قصف الدبابات، وتعرض مخيم جباليا للقصف.
وذكرت الوكالة أن طائرات الاحتلال ومدفعيته نفذت غارات على مدينة خانيونس جنوبي القطاع ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، كما قصفت الطائرات ستة منازل شرقي غزة ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد كبير، إضافة إلى وجود عشرات تحت الأنقاض.
فيما اعلنت منظمة الصحة العالمية، إن التقارير الواردة عن الأعمال العدائية والقصف العنيف المستمر تثير الرعب، مطالبة بوقف إطلاق النار فورا، كما حذرت وكالة "أونروا"، من انتشار الأمراض والأوبئة في القطاع، نتيجة الاحتياجات الإنسانية الهائلة فيه.

آخر الأخبار