الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
800 ألف مصاب بالسكر في الكويت
play icon
المحلية

800 ألف مصاب بالسكر في الكويت

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
107
hani

رابطة السكري وقَّعت مذكرة مع "سانوفي" بحضور السفيرة الفرنسية

الضاحي: تضافر الجهود ضرورة لمواجهة المرض

وقعت رابطة السكري الكويتية مذكرة تفاهم مع شركة سانوفي لتعزيز معايير رعاية أمراض القلب والتمثيل الغذائي في الكويت وتعزيز نظام دعم قوي للمرضى الذين يعانون من مرض السكري واضطراب دهنيات الدم.
ووقع المذكرة رئيس الرابطة ورئيس قسم الباطنية في مستشفى مبارك الكبير د.وليد الضاحي ومدير عام الأدوية في شركة سانوفي السعودية والخليج نيفين الخوري بحضور سفيرة فرنسا لدى الكويت كلير لو فليشر.
وبين د.وليد الضاحي في تصريح له عقب التوقيع أن هناك نحو 803400 مصاب بمرض السكري في الكويت، لافتا الى انه مرض شرس ويحتاج الى تضافر كل الجهود للتصدي له.
وذكر ان رابطة السكري الكويتية التي تواجدت على الساحة منذ عام 1996، هي رابطة ذات حجم مؤثر في المجتمع معروف، وعضو في فدرالية السكر العالمية IDF، وتعتبرمن أكبر روابط المنطقة وتضم نحو 40 الف مشترك، مضيفا أن اهداف الرابطة كانت وستظل تتمثلل في التوعية على مستويات عدة، توعية مجتمعية، وكذلك توعية الأطباء، والفريق المساند.
وقال الضاحي إن مرض السكر من الأمراض المزمنة غير المعدية الأكثر انتشارا في العالم، اذ عدد المصابين بالسكر في العالم يبلغ نحو 537 مليونا، وهذا العدد سيصل إلى أكثر من 700 مليون في عام 2045، فنحن اليوم نتحدث عن مرض شرس، مرض أعلن عن نفسه في العالم بأنه سيتطور، مشيرا إلى أن هذا يحتاج إلى تضافر كل الجهود لمواجهته من المجتمع والاطباء وشركات الأدوية، وكذلك من الحكومات والدول، فجميعنا يجب أن نقف صفا واحدا لمواجهة هذا المرض.
واضاف أن مرض السكر لا يعني فقط ارتفاع في مستوى السكر في الدم، ولكنه يعني الأمراض المرتبطة به كذلك، والتي منها بتر القدم، ومشكلات القلب، وكذلك مشكلات النظر والشرايين والكلى والأعصاب.
وأشار الضاحي أن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة سانوفي ستكون بداية لخطة تثقيفية على مستوى عال على جميع المستويات، كالأطباء والطواقم الطبية المساندة والمرضى والمجتمع، وكل هذا تحت مظلة وزارة الصحة ودعمها للبرامج التثقيفية، معربا عن تقديره لدور الوزاره ودعمها الذي سيقود هذا التحدي لتقليل نسب الإصابة بالمرض ومضاعفاته.
من جهتها، قالت مدير عام الأدوية في شركة سانوفي السعودية والخليج نيفين الخوري: نفتخر بتعاوننا مع رابطة السكر الكويتية والتزامنا المشترك بتعزيز ثقافة الرعاية والدعم والتمكين في الرعاية الصحية في الكويت.
وأضافت مع تزايد انتشار الأمراض المزمنة مثل مرض السكري واضطراب دهنيات الدم الذي يشكل تحديا رئيسيا للصحة العامة في البلاد، تلتزم سانوفي مجددا بالعمل مع شركائها لتحسين نوعية حياة المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والتمثيل الغذائي، مشيرة الى انه من خلال التوعية والتعليم وتقديم الحلول الرقمية لتمكين المرضى، نحن فخورون بالمساهمة الفعالة في تحقيق أجندة الرعاية الصحية في البلاد.

آخر الأخبار