فقدت أسواق الأسهم الخليجية أمس نحو 87.1 مليار دولار من قيمتها السوقية دفعة واحدة عقب سيطرة اللون الأحمرعلى مؤشرات بورصات المنطقة، متأثرة بالانخفاضات الحادة التي شهدتها نظيرتها الأميركية والأوروبية الجمعة الماضي، على وقع القلق المتصاعد من تشديد البنوك المركزية لسياساتها النقدية والمخاوف من دخول اقتصادات أميركا والقارة الأوروبية في حالة ركود، إضافة إلى تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ 8 أشهر.وكانت الخسارة الأكبر في القيمة السوقية من نصيب البورصة السعودية التي فقدت 74 مليار دولار ، تلتها بورصة أبوظبي بخسائر بلغت 8 مليارات دولار ، وخسرت البورصة القطرية 2.1 مليار دولار ، ودبى خسرت 1.6 مليار دولار ، وخسرت البحرين نحو 300 مليون دولار فى حين ارتفع السوق العمانى بنحو 100 الف دولار فى نهاية جلسة الامس.