الأربعاء 24 يونيو 2026
43°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الأولى   /   الاقتصادية

87 مليار دولار تبخّرت من بورصات الخليج

Time
الاثنين 26 سبتمبر 2022
السياسة
فقدت أسواق الأسهم الخليجية أمس نحو 87.1 مليار دولار من قيمتها السوقية دفعة واحدة عقب سيطرة اللون الأحمرعلى مؤشرات بورصات المنطقة، متأثرة بالانخفاضات الحادة التي شهدتها نظيرتها الأميركية والأوروبية الجمعة الماضي، على وقع القلق المتصاعد من تشديد البنوك المركزية لسياساتها النقدية والمخاوف من دخول اقتصادات أميركا والقارة الأوروبية في حالة ركود، إضافة إلى تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ 8 أشهر.وكانت الخسارة الأكبر في القيمة السوقية من نصيب البورصة السعودية التي فقدت 74 مليار دولار ، تلتها بورصة أبوظبي بخسائر بلغت 8 مليارات دولار ، وخسرت البورصة القطرية 2.1 مليار دولار ، ودبى خسرت 1.6 مليار دولار ، وخسرت البحرين نحو 300 مليون دولار فى حين ارتفع السوق العمانى بنحو 100 الف دولار فى نهاية جلسة الامس.
آخر الأخبار