93 ألف كيس دم تبرعات في 2023
أكد وزير الصحة د. أحمد العوضي ارتفاع نسبة الدم من حملات التبرع من 15% إلى 24% من التبرع الإجمالي مقارنة بالسنوات السابقة، لافتا إلى أن عدد أكياس الدم المجمعة في عام 2023 بلغت 93 ألف وحدة دموية، بزيادة 5% عن عام 2022 مثمنا الدور الإنساني والمجتمعي المهم الذي تقوم به إدارة خدمات نقل الدم في هذا المجال.
وأضاف العوضي في تصريح أمس على هامش تدشين حملة التبرع بالدم في مركز التعاونيات لنقل الدم بمستشفى العدان التي نظمتها إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة بالتعاون مع منتدى الأطباء الهنود في الكويت بحضور سفير جمهورية الهند لدى البلاد د. آدرشسويكا.
وأوضح أن هذه الحملة هي الثانية لمنتدى الأطباء الهنود بالكويت، وتأتي في إطار التعاون المشترك بين وزارة الصحة ممثلة في إدارة خدمات نقل الدم من جهة، وبين وزارات الدولة والمؤسسات الرسمية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني، بما يجسد روح المسئولية المجتمعية المشتركة، إيماناً بأهمية التبرع بالدم كواجب وطني وإنساني، إذ تهدف مثل هذه الحملات إلى تلبية احتياجات بنك الدم ودعم مخزونه الاستراتيجي في البلاد.