99% نسبة إنجاز مستشفى الولادة الجديد والتسليم قريباً

المشعان تفقّدت المشروع في مراحله النهائية

تفقدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.نورة المشعان مراحل الإنجاز بمشروع مستشفى الولادة الجديد، والذي دخل مراحل التشييد النهائية ومن المقرّر تسليمه قريباً.
واطلعت المشعان على العديد من مرافق المشروع، بما في ذلك أقسام المرضى، وغرف الولادة، والمختبرات، ووحدة الأشعة المركزية، ومبنى العيادات الخارجية، وقاعة المحاضرات، وصيدلية العيادات الخارجية.
وذكرت الجهة المنفذة للمشروع في بيان لها أمس أنه تم استكمال 99% من أعمال البناء، دون احتساب التشغيل والصيانة، مبينة أنه يتم حالياً الانتهاء من الأعمال المتبقية ضمن بنود عقد البناء بما في ذلك تجهيزات الأثاث وتركيب المعدّات اللازمة واستكمال عمليات الاختبار والتشغيل.
وأوضح البيان أن هذا المستشفى يعتبر أحد أكبر مشاريع الرعاية الصحيّة في المنطقة، حيث تقدّر طاقته الاستيعابية بنحو 789 سريراً.
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي في “المكتب العربي” م.طارق شعيب في البيان: إن المستشفى الجديد يعتبر واحداً من أكثر المشاريع الطبية تميزاً وتطوراً في المنطقة، كما أنه يجمع بين القوة التشغيلية والتصميم المبتكر والعصري، ليكون صرحاً حيوياً وتحفة معمارية، في آن معاً.
وتوقع البيان أن يفتتح المبنى الرئيسي لمستشفى الولادة الجديد قريباً، حيث يتكوّن من ثلاثة أبراج تضمّ مبنى المرضى المقيمين، ومبنى العيادات الخارجية، ومواقف السيارات ذات الأدوار المتعدّدة.
وتصل الطاقة الاستيعابية للمستشفى إلى 789 سريراً، منها 460 جناحاً خاصاً للعناية بصحة الأمهات، و52 سريراً للعناية المركزة بالأمهات، بينما يتكون مبنى العيادات الخارجية من طابق أرضيّ وخمسة طوابق أخرى، مع سردابين مخصصين لمواقف السيارات بقدرة استيعاب لنحو 530 سيارة، إلى جانب قاعات المحاضرات والتدريب ومكاتب الشؤون الإدارية والمالية.
ويشغل المشروع مساحة بناء كلية قدرها 360 ألف متر مربع، في منطقة الصباح الطبية، ويحتل موقعاً مميّزاً على ساحل جون الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى