الأربعاء 08 مايو 2024
32°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
حبس مواطنين 10 سنوات بتهمة خطف 'فاشينستا' بالحيلة
play icon
الأخيرة

حبس مواطنين 10 سنوات بتهمة خطف "فاشينستا" بالحيلة

Time
الأربعاء 27 مارس 2024
View
100

أيدت الدائرة الجزائية بمحكمة الاستئناف الحكم الصادر من محكمة أول درجة بحبس مواطنين عشر سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية خطف "فاشينستا" بالحيلة والانتقال بها إلى مكان معزول، والاعتداء عليها بالضرب، وتصويرها بعد أن تم استدراجها بقصد اجراء اعلان لهما عبر حسابها.

وقد أكد محامي دفاع المجني عليها ارتكاب المتهمين جريمتي الخطف بالإكراه والترصد، مطالبا بتوقيع أقصى العقوبات بحقهما، وإلزامهما بأن يؤديا مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المدني الموقت مع حفظ كافة حقوق الضحية الأخرى.

كما اكدت تحريات ضابط المباحث وأقواله في النيابة أن تحرياته دلت على أن المتهمين ترصدا المجني عليها وخطفاها بالقوة والإكراه، كما استخرج كشف حركة أبراج الهواتف المتنقلة الذي تمكن عن طريقه من استخدام رقم هاتف المتهم الاول الذي أقر أنه كان بحوزته وقت الواقعة، واثبت وجود المتهمين في مكان وزمان الجريمة.

سجن "الأخطبوط" سنتين لتطاوله على مسند الإمارة

قضت محكمة الاستئناف بحبس المغرد الوهمي "الأخطبوط" سنتين مع كفالة خمسة آلاف دينار لوقف النفاذ، وألغت حكم البراءة، في قضية أمن دولة (التطاول على مسند الإمارة).

وكانت محكمة الجنايات سبق وان قضت ببراءة المغرد من قضية أمن الدولة بتهمة التطاول على مسند الإمارة في منصة "اكس"، وقد واجهت صاحب الحساب الوهمي "الاخطبوط" بالتهم الموجهة اليه، وهي التطاول على مسند الإمارة، وإساءة استخدام هاتف، ونشر مستندات خاصة بآخرين، فيما رد المتهم ان: "حسابي كان مخترقاً"، وكانت هيئة دفاع المتهم أكدت أن التغريدات محل التهمة قديمة منذ سنوات، وأن وقتها كان حسابه مخترقاً.

آخر الأخبار