الثلاثاء 16 أبريل 2024
23°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
فيديو

إسرائيليون يغلقون طرقاً في تل أبيب وبئر سبع ويشتبكون مع الشرطة

Time
السبت 30 مارس 2024
View
80

قالت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» إن اشتباكات اندلعت، مساء السبت، خلال احتجاجات واسعة لأسر المحتجزين في قطاع غزة، الذين طالبوا برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وذكرت الصحيفة أن آلاف المحتجين الإسرائيليين دعوا إلى إجراء انتخابات، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين، واصفين نتنياهو بأنه «العقبة»، بينما أشارت إلى تقارير تتحدث عن أنّ المتظاهرين عطّلوا حركة المرور في شارع ديزنغوف الرئيسي بتل أبيب.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أنّ المحتجين تجاوزوا الحواجز التي وضعتها الشرطة، وأغلقوا طريق أيالون السريعة متجهين شمالاً، بينما أطلقت الشرطة مدفع مياه على الطريق الحرة، واستخدمت الخيالة لتفريق المتظاهرين. في المقابل، اتجه المحتجون إلى الجنوب على طريق أيالون وواصلوا مسيرتهم قبل أن يتوقفوا ويعطلوا حركة المرور. وذكرت الصحيفة أن الشرطة قبضت على عدد من المحتجين وغرّمتهم، وفقاً لما أوردته وكالة «أنباء العالم العربي».

وفي بئر سبع (جنوب)، أغلق محتجون طريق يتزاك راجر الرئيسية، ودعوا إلى العمل على إطلاق سراح المحتجزين وإجراء انتخابات على الفور.

وتشهد تل أبيب مظاهرات أسبوعية كبيرة، تطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإبرام صفقة لتبادل الأسرى، ويشارك فيها بعض الأسرى المفرج عنهم في صفقة التبادل بين إسرائيل وحركة «حماس» في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

آخر الأخبار