الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
إبداعات مجموعة أثر... في معرضها الثالث في قاعة الفنون
play icon
المشاركون في المعرض مع فنانين تشكيليين
الثقافية

إبداعات مجموعة أثر... في معرضها الثالث في قاعة الفنون

Time
الاثنين 01 أبريل 2024
View
5
مدحت علام
أربعة فنانين تشكيليين رصدوا بأعمالهم رؤى إنسانية متنوعة

نظم فنانو مجموعة أثر للفنون التشكيلية معرضهم الثالث في قاعة الفنون بضاحية عبد الله السالم، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والذي حضره عدد من الفنانين التشكيليين والمتابعين للحركة التشكيلية في الكويت.

واتسمت الأعمال الفنية المشاركة بالمعرض، بالتنوع التشكيلي الذي ظهر في سياق الأساليب والرؤى، حيث احتوى المعرض على أعمال واقعية وأخرى تجريدية، بالإضافة إلى الأساليب التأثيرية والسوريالية والانطباعية والبحث في تراث وبيئة الكويت، من أجل رصد حالات اتسمت بالعمق في الفكرة والمحتوى وغير ذلك من الأعمال. ويأتي هذا المعرض من أجل إثراء الساحة التشكيلية وتجديد نسيجها، من خلال فنانين كبار وواعدين، قدموا مشاركاتهم بمزيج من التجديد والمواضيع التي انسجمت مع الحياة بكل ما تحفل به من مظاهر وأشكال. ومن الواضح أن مجموعة أثر في معرضها الثالث، قد استطاعت أن تكون لها خصوصيتها، وأن تجدد أفكارها، وتحدد مساراتها، على الساحة، وأن تكون لها اتجاهاتها التشكيلية المتميزة.

وتنوعت أعمال وأساليب مجموعة أثر بين الكلاسيكية والتراث والأساليب المعاصرة، مع استخدام خامات ومواد مختلفة لإضفاء نوع من التباين وتكوين لغة تشكيلية ذات أبعاد جمالية خاصة لكل فنان.

ومجموعة أثر تتكون من أربعة فنانين وهم: سميرة اليعقوب، جاسم مراد، مرزوق القناعي، فاطمة مراد.

وفي كتيب المعرض كتبت مجموعة أثر للفنون التشكيلية " كان نجاح المعارض السابقة لمجموعة أثر خير حافز لإغناء مسيرتنا، وإنصاج ثمارها، ومن هنا حرصنا على أن نستمر في تشكيل هوية فنية معاصرة واصلية من خلال معرضنا الثالث. وقد كان للتعليقات والمداخلات الإيجابية من المهتمين بالفن التشكيلي من فنانين ومتذوقين للفن واعلاميين خير حافز لنا للاستمرار، وكلنا أمل في ترك بصمة وأثر في المشهد التشكيلي الكويتي.

آخر الأخبار