الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
رامي يوسف يدعو لتحرير فلسطين في 'SNL'
play icon
رامي يوسف
الفنية

رامي يوسف يدعو لتحرير فلسطين في "SNL"

Time
الثلاثاء 02 أبريل 2024
View
5

دعا الفنان الأميركي من أصل مصري رامي يوسف إلى تحرير فلسطين، خلال استضافته في برنامج (SNL" (Saturday Night Live"، وهي المرة الأولى المرة الأولى في تاريخ البرنامج، التي يتحدث فيها ضيف عن هذا الموضوع.

كما طلب رامي، في المونولوج الذي قدمه خلال البرنامج بالإفراج عن الرهائن الذين تم احتجازهم، ووقف إطلاق النار، وذكر أنه تلقى اتصالا من صديقه أحمد، طلب منه أن يصلي من أجل عائلته في غزة، وقال رامي يوسف: "في تلك الليلة، ذهبت للصلاة، وكانت صلواتي صعبة الوصف، وقلت: يا إلهي، من فضلك، ساعد عائلة أحمد. من فضلك أوقف معاناتهم. كفى عنفاً. من فضلكم حرروا شعب فلسطين من فضلكم. وأرجو أن تطلقوا سراح الرهائن، كل الرهائن من فضلكم".

وتطرق رامي، في المونولج الكوميدي، إلى مجموعة من أصدقائه الخطائين الذين لا يصلون، ويتصلون به عندما يواجهون مشكلة لأنهم يريدون منه أن يصلي من أجلهم.

وخلال حضوره حفل توزيع جوائز "الأوسكار"، الشهر الماضي، دافع رامي بشكل صريح عن وقف إطلاق النار، ووضع شارة على بدلته تدعو إلى وقف إطلاق النار، وقال للصحافي مارك مالكين: "نحن ندعو إلى السلام والعدالة الدائمة لشعب فلسطين.. إنها رسالة عالمية مفادها: دعونا نتوقف عن قتل الأطفال.. دعونا لا نكون جزءاً من الحروب.. الكثير من صناع السينما يضعون هذه الشارات الليلة، هناك الكثير من المتحدثين في الأخبار، وهذه مساحة للقلوب الناطقة، نحن نحاول أن نمنح هذا الشعاع الكبير للإنسانية".

آخر الأخبار