السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الشطي مدرباً للعربي خلفاً لداركو
play icon
ناصر وميثم الشطي بقميص العربي في فترة سابقة
الرياضية   /   أبرز الأخبار

الشطي مدرباً للعربي خلفاً لداركو

Time
الثلاثاء 02 أبريل 2024
View
60
حسن موسى

أقال مجلس إدارة نادي العربي اول من امس الاثنين مدرب الفريق الاول البوسني داركو نيستوروفيتش، وعين بدلا منه المدرب الوطني ناصر الشطي، ويساعده شقيقه ميثم الشطي، اضافة الى علي بولند محللا فنيا.

وتأتي اقالة داركو قبل اقل من اسبوع من مواجهة القادسية في "دربي" الكرة الكويتية المقر الأحد المقبل في الجولة الثالثة من منافسات مجموعة البطولة (دوري الستة الممتاز)، وكذلك بعد يومين من تعادل "الأخضر" مع السالمية 1-1 في الجولة الثانية، وهو تعادل أدى الى تراجع العربي (المتصدر السابق) الى المركز الثاني في الترتيب برصيد 46 نقطة، متخلفا عن الكويت المتصدر بنقطة واحدة.

ووجه العربي الشكر لداركو على جهوده في الفترة الماضية، التي نجح خلالها في إعادة الفريق للمنافسة رغم النقص العددي والإصابات التي ضربت صفوف الأخضر، بيد ان بعض المشاكل ظهرت على السطح في الفترة الاخيرة، ومنها عدم اشراك لاعب الوسط عبدالرحمن الظفيري، والاعتماد على علي عزيز بدلا منه، فيما اشارت مصادر الى تلقي المدرب عرضا خارجيا، ولديه الرغبة في خوض تلك التجربة.

ومنذ استلام داركو دفة التدريب مطلع نوفمبر الماضي، بعد اقالة مدرب العربي الألماني توماس (3 نوفمبر 2023)، قاد المدرب البوسني الفريق في 13 مباراة، فاز في 10 وتعادل مرتين، وخسر مرة واحدة (امام الكويت)، كما خرج من نصف نهائي كأس الأمير امام القادسية.

وتعد اقالة داركو هي الاقالة الثامنة لفرق دوري زين الممتاز هذا الموسم، ولم يسلم من هذا الامر سوى السوري فراس الخطيب مدرب الفحيحيل، وظاهر العدواني مدرب النصر.

وبعد قرار الاقالة، فتح العربي باب المفاوضات مع أكثر من مدرب، ومنهم الكرواتي انتي ميشا مدرب السالمية، والسوري فراس الخطيب مدرب الفحيحيل، بيد ان الأمور لم تسر وفق ما يرغب "الأخضر"، وقرر الاستعانة بالاخوين الشطي، لحين البحث عن مدرب يقود الفريق في الموسم المقبل، لاسيما ان العربي ينافس على مسابقة الدوري فقط هذا الموسم.

ويمتلك الشطي خبرة طويلة في الملاعب المحلية، حيث سبق له ان قاد فريقي القادسية والعربي، كما درب العديد من المراحل السنية في مختلف الأندية.

آخر الأخبار