الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
20 ألف مصاب بالتوحد في الكويت
play icon
الأولى

20 ألف مصاب بالتوحد في الكويت

Time
الثلاثاء 02 أبريل 2024
View
20
معدل الإصابة عالمياً واحد من كل 160طفلاً

تزامناً مع احتفال العالم باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، امس، كشفت عضو هيئة التدريس في قسم علم النفس بجامعة الكويت الدكتورة نادية الحمدان عن أن هناك نحو 20 ألف شخص مصابين بمرض التوحد في الكويت.

وأضافت أن "احصائيات منظمة الصحة العالمية تظهر أن هناك طفلا واحدا من بين 160 طفلا يصاب بالتوحد في العالم في حين ترتفع نسبة الإصابة به في الوطن العربي".

وأشارت الحمدان إلى وجود عدة مراكز معتمدة في علاج التوحد في الكويت داعية إلى دعم هذه المراكز من الجهات المعنية وتعزيزها بالخبرات المتخصصة من الأطباء والفنيين والمعالجين النفسيين والاجتماعيين.

من جهتها، قالت استاذة علم النفس في جامعة الكويت الدكتورة فاطمة عياد إن الدراسات تشير إلى احتمالات عدة للاصابة بمرض التوحد مبينة ان من تلك الاحتمالات تأثير البيئة وكذلك الأم التي يطلق عليها "الام الثلاجة" لعدم اظهارها أي نوع من العاطفة او الشفقة لطفلها المصاب بهذا المرض.

وشددت على أهمية اكتشاف مرض التوحد في أسابيعه أو أشهره الأولى والتأكد من التشخيص الصحيح له مبينة أن مرض التوحد ينقسم إلى عدة فئات "فهناك من يعاني من التوحد الا انه على درجة عالية من الذكاء وهناك من يعاني من التوحد ولديه تخلف عقلي ويعجز عن التواصل مع الاخرين ويكون متمركزا حول ذاته و منعزلا عن الاخرين".

آخر الأخبار